الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:49 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

77% من يهود أمريكا يدعمون المرشح الديمقراطي جو بايدن

تصويت اليهود في الانتخابات الأمريكية
تصويت اليهود في الانتخابات الأمريكية

أظهر استطلاع رأي أجرته منظمة "جي ستريت" الأمريكية أن 77% من يهود أمريكا أيدوا المرشح الديمقراطي جو بايدن، مقابل 21% للرئيس دونالد ترامب.

وأشارت المنظمة إلى أن نسبة تصويت اليهود لبايدن خلال هذه الانتخابات كانت أكثر من نسبة تصويتهم للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات 2016، حيث كانت 45% فقط.

اقرأ أيضا: انتخابات أمريكا | ترامب يسخر ويتهم سكرتيرة ولاية بنسلفانيا على تويتر.. وبايدن مكتسح وتفوق على ”الديمقراطي أوباما”


سباق مجلس الشيوخ

وفي سباق المقاعد بمجلس الشيوخ والنواب، أيَد غالبية المصوتين اليهود مرشحين ديمقراطيين، بنسبة 78% مقابل 21% للجمهوريين.

ووفقا للاستطلاع، فان القضايا الرئيسية التي تهم 54% من اليهود هي إيجاد حل يقضي على فيروس كورونا، و 26% منهم يريدون إيجاد حل لقضية تغير المناخ، و25% منهم يفكرون في التأمين الصحي و 23% يسعون لإنهاء الأزمة الاقتصادية، و5% فقط من اليهود أشاروا إلى أن إسرائيل تعد من المواضيع الرئيسية التي يجب أن يفكر فيها الرئيس المقبل سواء كان جمهوري أو ديمقراطي.

المجتمع اليهودي

من جانبه أكد معد الاستطلاع جيم جريستان أن انتخابات 2020 كثفت التوجهات داخل المجتمع اليهودي، موضحا أن نسبة كبيرة من يهود أمريكا باتوا يكنون كراهية شديدة لدونالد ترامب خلال الأربع سنوات الماضية.

اقرأ أيضا: ترامب يواصل التقدم على بايدن في نورث كارولينا.. 50.1% مقابل 48.7%

وأضاف جريستان: "الناخبون اليهود يستمرون بغالبيتهم العظمي بتأييد المرشحين الديمقراطيين، والذين يقومون بالمشاركة لدفع حل الدولتين والعودة للسياسة التي اتبعت خلال فترة أوباما مثل إبرام الاتفاق النووي مع إيران".