الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:11 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤولة أمريكية: لا يحق لترامب اللجوء للقضاء

موقف أريزونا من اللجوء للقضاء
موقف أريزونا من اللجوء للقضاء

قالت وزيرة خارجية ولاية أريزونا كاتي هوبز اليوم الخميس: إن "حملة الرئيس دونالد ترامب ليس لديها أي مسار قانوني، إذا فكرت في مقاضاة الولاية بشأن عملية فرز الأصوات.

وأكدت هوبز، أن عملية فرز الأصوات تتم بصورة صحيحة وقانونية، موضحة أنها منذ اليوم الأول أفادت بأن عملية الفرز سوف تستغرق وقتا طويلا، مشيرة إلى أنهم مهتمين بأن تتم الأمور بصورة سليمة، مضيفة: "نريد التأكد من احتساب كل صوت، فرز وجمع كل الأصوات في ليلة يوم الانتخابات لن يحدث أبدا"، حسب سي إن إن.

اقرأ أيضا: الانتخابات الأمريكية تشتعل في الساعات الأخيرة.. وتأخر إعلان النتائج لهذا السبب (بث مباشر)


أوضاع بنسلفانيا

من جانبه صرح حاكم ولاية بنسلفانيا توم وولف، بأن الدعوى القضائية التي رفعتها حملة الرئيس دونالد ترامب لوقد العد المستمر الآن للآصوات في الولاية خاطئة وتتعارض مع أبسط مبادئ الديمقراطية.

وأوضح وولف: "هذه الدعوى تسلب حق كل مواطن أمريكي في الإدلاء بأصواته واختيار قادته، ويجب أن يكون مسؤولو الانتخابات لدينا على مستوى الولاية والمستوى المحلي أحرارا في أداء وظائفهم دون خوف أو تخويف أو اعتداء، هذه المحاولات لتخريب العملية الديمقراطية هي ببساطة مخزية".

موقف أريزونا من الإعراب

وكان من المتوقع أن تقع ولاية أريزونا ضمن الولايات التي تساعد المرشح الديمقراطي جو بايدن على تحقيق الفوز على الرغم من أن هناك 600000 صوت لا يزالوا معلقين ولم يتم عدها، وحوالي 400000 من هذه الأصوات في مقاطعة ماريكوبا، أكبر مقاطعة في الولاية، والتي تميل إلى الديمقراطيين، و "الجزء الأكبر" من هذه الأصوات عبارة عن أصوات الاقتراع المبكر.

اقرأ أيضا: ترامب يواصل التقدم على بايدن في نورث كارولينا.. 50.1% مقابل 48.7%

وكانت قد أعلنت حملة ترامب، أنها سترفع دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات في ساحتي معركتين رئيسيتين في ميشيجان وبنسلفانيا وويسكونسن.