الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:31 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كأنه من أهلي”.. أصالة تنعي مصفف شعر المشاهير طوني صوايا ميمي جمال تحسم الجدل بشأن زواجها مرة ثانية.. ماذا قالت؟ مدبولي يُتابع مع ممثلي قطاع الدواء سُبل توطين الصناعة قومية أسوان تعرض ”آه يا ليل ياقمر” ضمن مسرح قصور الثقافة بجنوب الصعيد ”ثم نبدأ في الرقص”.. عرض لفرقة بني سويف بمهرجان نوادي المسرح 31 قصور الثقافة تناقش ”الخطوات الفعالة لتطوير الذات” بمنتدى نقل الخبرة قصور الثقافة تواصل موسمها المسرحي بجنوب الصعيد وتقدم ”العشق والعشاق” و”سولارا” نادي أدب ساحل سليم يحتفي بديوان ”أين المآل” للشاعر عثمان عبد العال اللواء هشام أبو النصر يتفقد موقع غرق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة وزير الإسكان يتابع موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بمدينة الفشن الجديدة وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة وزير الإسكان: إجمالى الاستثمارات بمدينة الفيوم الجديدة منذ إنشائها وحتى الآن 1.756 مليار جنيه

كيف يتعامل بايدن مع صفقة القرن؟.. كاتبة صحفية تجيب

صفقة القرن
صفقة القرن
رأت الكاتبة الصحفية هبة القدسي، أنّ جو بايدن الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية سيتراجع عن صفقة القرن، التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب، وتضمّنت إجحافًا لحقوق الفلسطينيين.
وقالت القدسي في تصريحات لبرنامج "بالورقة والقلم" على شاشة "ten"، مساء السبت، إنّ بايدن لن يتراجع عن صفقات التطبيع التي أبرمت مع الاحتلال الإسرائيلي، غير أنّها أشارت إلى أنّ وصول بايدن إلى حكم الولايات المتحدة سيعيد القضية الفلسطينية إلى فكرة حل الدولتين.
وأضافت أنّ بايدن لا يمكن اعتباره وجهًا جديدًا على السياسة الأمريكية، موضحةً أنّ الجميع يعرف الأجندة التي يتبعها حاكم البيت الأبيض الجديد، مشبهةً إياه بالرئيس السابق باراك أوباما.
يُشار إلى أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي هنّأ المرشح الديمقراطي جو بايدن بالفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي، في بيان: "وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم التهنئة إلى جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد إعلان نتائج الانتخابات".
وبحسب البيان، أكّد الرئيس السيسي تطلعه للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين.
وكانت وسائل إعلام أمريكية قد تحدّثت مساء السبت، عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وقد سمعت هتافات احتفالية أمام البيت الأبيض يطلقها أنصار بايدن.
في سياق متصل، أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن بايدن حصل على 284 صوتا مقابل 214 لترامب، من أصوات المجمع الانتخابي.

موضوعات متعلقة