الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 05:07 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شبكة أمريكية: فوضى في البنتاجون بسبب تغييرات ترامب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

يجري الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب إجراءات مثيرة للجدل قبل أن يترك البيت الأبيض، كان أبرزها إقالة وزير الدفاع مارك إسبر، ما يطرح علامات استفهام حول سبب تلك التغييرات والهدف منها.


تغيرات البنتاجون

أفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأربعاء عن إجراء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغيرات كبيرة في وزارة الدفاع الأمريكية، مشيرة إلى أن هذه التغيرات تعد مريبة، خاصة وأنها تأتي بعد إعلان هزيمته أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وقالت الشبكة الأمريكية إن التغيرات التي نفذها ترامب، تتمثل في إقالة العديد من الموظفين العسكريين والمدنيين، وهناك من أجبرهم على الرحيل وترك مناصبهم واستبدالهم بموظفين موالين له، بعد مرور ساعات فقط من قراره بإنهاء خدمات وزير الدفاع مارك إسبر وتعيين كرستوفر ميلر خلفا له، وهو ما أثار تخوفات وقلق بين مسؤولي البنتاجون وقادة الحزب الديمقراطي.

اقرأ أيضا: أول قرار لبايدن.. عودة واشنطن لاتفاقية تغير المناخ وسط ترحيب فرنسي

إقالة مسؤولين

ورحل 4 مسؤولين كبار منذ الاثنين الماضي، هم إسبر ورئيس أركانه واثنان من أبرز المسؤولين المشرفين على السياسة والاستخبارات، حيث استبدلوا بموالين لترامب منهم شخص مثير للجدل كونه روج لنظريات المؤامرة ووصف الرئيس السابق باراك أوباما بأنه إرهابي، حسبما ذكرته الصحيفة.

باراك أوباما

اقرأ أيضا: عاجل | ترامب يعلن عن أخبار عظيمة بشأن لقاح كورونا والبورصة

ورأت الشبكة الأمريكية أن مثل هذه المستجدات سوف تثير حالة من الفوضى داخل البنتاجون، خاصة وأنها تأتي بعد تخلي ترامب عن وزير الدفاع مارك إسبر لاستبداله بجيمس أندرسون.