الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السيسي: اتفاقية تعيين المناطق الاقتصادية الخالصة مع اليونان تستند للقانون الدولي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نعلم جميعا حجم الروابط بين الشعبين المصري واليوناني والبلدين، والتي تمتد عبر عصور طويلة، وكذلك التفاعل والروابط التي أسست بين الشعبين علاقة قوية، سواء في الأطر الثنائية أو التشاور السياسي وكذلك مختلف القضايا الإقليمية والمشتركة.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الصحفي عقب لقائه برئيس الوزراء اليوناني، أن اللقاء تبادل الرؤى المشتركة لإحداث نقلة على مستوى أوجه التعاون المشترك، ومنها تدفق الاستثمارات والتبادل التجاري وتوظيف الزخم الناتج عن التعاون لاستفادة البلدين، واتخاذ خطوات في المشروعات المشتركة بين البلدين.

وتابع أن اللقاء كذلك تناول التطورات في شرق المتوسط في ظل الانتهاكات والسياسات الأحادية التي تنتهك القانون الدولي، والسياسات التي من شأنها دعم جماعات الإرهاب والتطرف، مؤكدا الاتفاق على مواصلة التضامن مع الدول الصديقة من أجل التصدي لكل ما شأنه تهديد الأمن القومي والاستراتيجي في المنطقة.

وواصل الرئيس السيسي: "اتفقنا على اتفاقية تعيين المناطق الاقتصادية الخالصة استنادا إلى قواعد القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، وهو ما يمثل تطورا مهما للاستفادة من ثروات البحر المتوسط جنبا إلى جنب مع تأسيس منتدى شرق المتوسط".

موضوعات متعلقة