الطريق
السبت 18 مايو 2024 12:23 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ترتيب أمريكي وتنفيذ إسرائيلي”.. تفاصيل مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بإيران

مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة
مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة

أعلن العديد من المسؤولين الاستخباراتيين في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم السبت، عن المعلومات المتعلقة بالشخصية الثانية في تنظيم القاعدة الإرهابي، والذي لقى مصرعه في إيران منذ 3 أشهر.

وكشف المصدر أن الشخصية الثانية في تنظيم القاعدة الإرهابي يدعى عبد الله أحمد عبد الله، لكن اسمه الحركي هو "أبو محمد المصري"، ومعروف عنه أنه أحد العقول المدبرة لهجمات 1998 الإرهابية التي شنت على السفارات الأمريكية في إفريقيا، وفقا لما ورد على "نيويورك تايمز".


قتل بالرصاص

 

وفي التفاصيل التي وردت في الصحيفة الأمريكية، فقد قتل أبو محمد المصري بالرصاص في شوارع طهران على يد مسلحين كانا يقودان دراجة نارية في 7 أغسطس، وكان ذلك اليوم يصادف الاحتفال بالذكرى السنوية لهجمات السفارة.

اقرأ أيضا: أسامة بن لادن على قيد الحياة.. ترامب يربك أمريكا بـ”تغريدة القرن”

وأفادت المعلومات أن أبو محمد المصري قتل مع ابنته مريم، أرملة حمزة بن لادن نجل أسامة بن لادن.


تكتم على الأمر

وأفادت المعلومات الواردة من مسؤوليين استخباراتيين أن إسرائيل هي من نفذت الهجوم بتخطيط وترتيب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تعقب لتحركات المصري والعديد من النشطاء الأخرين التابعين لتنظيم القاعدة في إيران منذ سنوات.

في المقابل، لم تعلن القاعدة عن مقتل أحد كبار قادتها حتى اليوم، كما غطّى المسؤولون الإيرانيون الأمر، ولم تعلن أي دولة كذلك مسؤوليتها عن العملية.

أحد القادة المؤسسين

يذكر أن رجل القاعدة الثاني الذي قتل يبلغ من العمر 58 عاما ويعد أحد القادة المؤسسين للتنظيم الإرهابي، ويقال أنه أول من قاد التنظيم بعد زعيمه الحالي أيمن الظواهري.

وظهر المصري منذ فترة طويلة ضمن قائمة الإرهابيين المطلوبين لمكتب التحقيقات الفيدرالي، ووجهت إليه الولايات المتحدة تهماً بارتكاب جرائم تتعلق بتفجيرات سفارتيها في كينيا وتنزانيا، والتي أسفرت عن مقتل 224 شخصاً وإصابة المئات.

اقرأ أيضا: عاجل: مقتل أبو محسن المصري الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في أفغانستان

أعلن العديد من المسؤولين الاستخباراتيين في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم السبت، عن معلومات تتعلق بثاني أرفع شخصية في تنظيم القاعدة الإرهابي الذي لقي مصرعه في إيران منذ 3 أشهر.