السبت 24 أكتوبر 2020 07:33 مـ 7 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

أسامة بن لادن على قيد الحياة.. ترامب يربك أمريكا بـ”تغريدة القرن”

أسامة بن لادن
أسامة بن لادن

يستخدم الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، كافة الوسائل لتشويه الديمقراطيين بهدف الفوز على منافسه "جو بايدن" فى السباق الرئاسي، ولعل قصة التغريدة التى تتحدث عن تمثيلة تصفية زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ، وزعم وجوده على قيد الحياة أهم الحيل التى لجأ لها ترامب فى المعترك الانتخابى، بشكل يجعلها ترقى لوصفها بـ"تغريدة القرن".

 

ومنذ أيام تعيش الولايات المتحدة الأمريكية على واقع صدمة كبيرة سببتها تغريدة على موقع التوصل الاجتماعى "تويتر" نشرها حساب جماعة "Qanon" وهو تشكيل يميل لليمين غير معروف رموزه مؤيد لترامب، أدعى وجود أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق على قيد الحياة، وأن عملية تصفيته تمثيلية وما ظهر فى الصور مجرد بديل، ولجأ ترامب إلى إعادة التغريدة على حسابه الرسمى الأمر الذي منحها روح الانتشار.

ومع شعور جنرالات أمريكا بالخزي من التغريدة، قال روبرت أونيل، وهو عضو وحدة "سيل تيم 6" الفريق الذي قتل أسامة بن لادن، ساخرا: "هل يعقل أننا قتلنا أسامة بن جونسون؟".

 

وتابع في تصريحات لقناة "سي أن أن" الأمريكية بهدف التعليق على الأمر، أن "الكثير من الأشخاص سيصدقون ترامب بشكل مباشر، ويمكن أن يصل الأمر إلى نقطة يكون فيها الأمر أكثر من مجرد خطر سياسي".

 

وأضاف روبرت أونيل،لا يمكن لشخص أن يغرد تغريدة مماثلة إذا كان لديه هذا العدد من المتابعين في موضوع بهذه الأهمية والحجم، مشيرا إلى أن هناك أشخاص يعتبرون كلام الرئيس مقدسا، ولا يمكن الاتكال على أن يصلوا إلى استنتاجاتهم الخاصة بهذا الشأن الهام".

 

وأكد أونيل عضو وحدة "سيل تيم 6"، أن دونالد ترامب يعرف ما حصل وقت تنفيذ العملية، ولديه التصريح الأمني الأعلى في الولايات المتحدة وبالتالي يمكنه الإطلاع على معلومات وصور وكالات الاستخبارات الأمريكية المتعلقة بعلمية تصفية أسامة بن لادن.

 

أسامة بن لادن ترامب أمريكا القاعدة