الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:45 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنتاجون: الوقت حان لإنهاء الحروب والإنسحاب من الشرق الأوسط

البنتاجون
البنتاجون

وجه القائم بأعمال وزير الدفاع الإمريكي كريس ميللر، اليوم الأحد، رسالة إلى القوات العسكرية الأمريكية وأكد لهم أنه حان الوقت لإنهاء الصراعات والحروب التي تورطت فيها الولايات المتحدة بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى ضرورة الانسحاب من منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف ميللر أن أمريكا تورطت دون داع في معارك وحروب دفعت فيها تضحيات كبيرة، منوها أن الجميع سئموا الحروب، وهو أولهم، منوها أن بلاده على وشك هزيمة تنظيم القاعدة وحلفائها، وبعد مواجهة العديد من التحديات حان الوقت لعودة الجنود الأمريكيين إلى وطنهم.

اقرأ أيضا: بايدن يتعهد بحماية كوريا الجنوبية ضد أي مؤامرات

تبعات حروب العراق وأفغانستان

يشار إلى أن الحروب التي تورطت فيها الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان وسوريا، كلفت دافعي الضرائب أكثر من 1.57 تريليون دولار منذ 11 سبتمبر 2001، وفقا لأخر الإحصائيات التي أعلن عنها البنتاجون.

يشار إلى أن أبرز محاولات الولايات المتحدة لإنهاء حالة الصراع التي تورطت فيها، توسطها في اتفاق طالبان الذي من شأنه أن يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار ويقلل من تواجد عدد عناصر الجيش الأمريكي البالغ عددهم حوالي من 13000 إلى 8600 وبحلول مايو 2021، ستغادر جميع القوات الأجنبية الدولة التي مزقتها الحرب.


تعليمات ترامب

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالب بتخفيض عدد القوات الأمريكية في العديد من مناطق الصراع بالشرق الأوسط، وفي عام 2018 كتب على "تويتر" أن الولايات المتحدة سوف تقلل من قواتها في سوريا، وهو ما تسبب في حدوث صدمة قوية للبنتاجون، وكان أحد أسباب استقالة وزير الدفاع وقتها جيمس ماتيس، وبعد ذلك تراجع ترامب عن قراره.

اقرأ أيضا: الجيش الأمريكي يبدأ في سحب قواته من شرق سوريا نحو العراق

وفي مايو دعا ترمب في تويتر إلى تقليص دور أميركا في أفغانستان إلى "قوة شرطة"، وليس "قوة قتالية".