الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:21 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر عن فيديو ”إجبار طفلة على شرب الحشيش”: مُصور من شهرين

اجبار طفلة على شرب حشيش
اجبار طفلة على شرب حشيش

تفحص أجهزة الأمن بوزارة الداخلية مقطع الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لشخص وهو يجبر طفلة "جالسه على إحدى رجليه"، على شرب الحشيش المخدر، للتوصل لهوية وسرعة القبض عليه لسماع أقواله حول الفيديو المشار إليه.

اقرأ أيضا: وعود بالزواج وعلاقة غير شرعية.. استخراج جثة رابع ضحايا ”سفاح الجيزة”

وأوضح مصدر أمنى مسؤول لـ"الطريق"، أن الفيديو مصور يوم 25 سبتمبر من العام الجاري، وتم تحرير محضرا بالواقعة حينها، مشيرا إلى أنها تداولت مؤخرا على "فيسبوك".

اقرأ أيضا: ”رسالة غامضة من جثة القتيل”.. تفاصيل صادمة في اعترافات سفاح الجيزة

كان المحام بالنقض ياسر قنطوش، قد تقدم ببلاغا للمستشار حمادة الصاوي النائب العام، يطالب بضبط وإحضار أحد الأشخاص ظهر في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يجبر طفلة على تعاطي مخدر الحشيش، ويتضمن الفيديو قيام ذلك الشخص ممسكًا بسيجارة من مخدر الحشيش، ويعطيها للطفلة لتناولها.

اقرأ أيضا: بلاغ للنائب العام ضد بطل واقعة إجبار طفلة على شرب الحشيش

وأرفق في بلاغه قرص مدمج يتضمن مقطع الفيديو، وتبين أن الفيديو المنشور على "فيسبوك" يتضمن قيام المشكو في حقه بتعاطيه سيجارة من مخدر الحشيش، وبإعطاء تلك السيجارة لطفلة صغيرة وقام بتصويرها في ذلك الوضع المخل، وهو يضع السيجارة في فمها مما يثير غضب الجميع لانتهاكه حقوق الصغيرة وتعديه عليها بشكل يمثل جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات الخاصة، وأنه ظاهر بالفيديو بدون ارتداء ملابس أثناء ذلك الفعل المشين.

اقرأ أيضا: سهرات المتعة والدم.. سفاح الجيزة يمثل جريمتين جديدتين أمام النيابة العامة

وأضاف قنطوش في بلاغه، أن هذه الواقعة تمثل تعدي وانتهاك لحقوق الطفلة الصغيرة مما يعرض حياتها للخطر، وهذا الفيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وشاهده الكثير من الناس وآثار سخط الجميع على الفعل، ولذلك نلتمس منكم بعد الاطلاع على البلاغ التحقيق فى تلك الواقعة وتقديم المشكو فى حقه للمحاكمة الجنائية بتهمة إنتهاك حقوق الصغيرة وتصويرها في وضع يخل بالآداب.

اقرأ أيضا: إعلان واغتصاب.. ماذا فعلت جليسة الأطفال مع ”عنتيل المنوفية”؟