الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

هيئة الدواء المصرية تنشر بيانا حول سحب العبوات المغشوشة

أصدرت هيئة الدواء المصرية، بيانًا بشأن سحب العبوات المغشوشة من مستحضر بيتادين سوليوشن 120 ملي "Betadine Antiseptic Solution 120 ml"، بأرقام تشغيلات "P9809021" و"P0909005".

وأشارت هيئة الدواء، إلى أن العبوات الأصلية لمستحضر بيتادين سوليوشن 120 ملي، من إنتاج شركة النيل لصالح "Mundipharma"، وأن سحب المستحضر تم بناءً على طلب مقدم من الشركة المنتجة.

وأعلن الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أن مستحضر بيتادين سوليوشن 120 ملي، يستخدم كمطهر، وأصدرت الهيئة المنشور رقم "21" لسنة 2020 " غش تجاري"، والذي يحمل أرقام تشغيلات "P9809021"،"P0909005". 

اقرأ أيضاً: بدء الاجتماع الخاص بـ”لائحة الشيوخ” لمناقشة تقرير لجنة الصياغة

طالب "الغمراوي"، مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتوجيه إدارات التفتيش الصيدلي لديها للقيام بسرعة ضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من المستحضر بعد اتخاذ كل الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية، مشيرًا إلى أنه يمكن التفرقة بين العبوات الأصلية والعبوات المغشوشة من خلال التالي:

العبوات الأصلية

- لا يوجد أسفل العبوة الداخلية خط لحام بارز.
- يوجد أسفل العبوة الداخلية حرف p كبير.
- علامة الإكس (الضمادة) على العبوة الداخلية باللون الأصفر فقط.
- الملصق الداخلي الخلفي به شعار شركة Mundipharma وشعار شركة النيل.

- غطاء العبوة الداخلية أبيض مطفي.

العبوات المغشوشة

- يوجد أسفل العبوة الداخلية خط لحام بارز.
- يوجد أسفل العبوة الداخلية حرف q صغير.
- علامة الإكس (الضمادة) على العبوة الداخلية باللون الأصفر فقط وبداخلها نقطة.
- الملصق الداخلي الخلفي به شعار شركة النيل فقط.
- غطاء العبوة المغشوشة الداخلي أبيض مطفي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، إلى أن هيئة الدواء ستتخذ كل التدابير القانونية ضد من يخالف تلك التعليمات بعد انقضاء المدة المحددة لسحب المستحضر، وأن التفتيش الصيدلي سيقوم بمتابعة الصيدليات وشركات التوزيع والمخازن للتأكد من ضبط وتحريز هذه الكميات والأصناف وإعدامها حفاظاً على صحة المواطنين، في إطار سعي هيئة الدواء المصرية وتعزيزمفاهيم الحفاظ على فاعلية وجودة ومأمونية الدواء، كذلك إحكام نظم الرقابة والمتابعة، وضبط سوق الدواء المحلية.