الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انطلاق الدوري المصري 2021

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

تترقب الجماهير المصرية في كل مكان، موعد انطلاق الموسم المقبل من منافسات الدوري المصري 2020-2021.

 

وتوج الأهلي بطلًا للنسخة الأخيرة من لقب الدوري 2019-2020، بعدما احتل قمة الترتيب منذ الأسابيع الأولى للمسابقة.

 

ويعد الموسم الماضي من بطولة الدوري هو الأطول في التاريخ، بعدما استمرت المنافسة لأكثر من عام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

موعد انطلاق الدوري موسم 2020-2021

كشف جمال محمد على، نائب رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن الموعد المحدد لانطلاق الموسم الجديد 2020 / 2021 من بطولة الدوري.

 

وأكد جمال محمد على في تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" مع الإعلامى أحمد شوبير المذاع على قناة "أون تايم سبورت"، أنه تم تحديد الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل موعدًا لانطلاق الموسم الكروى الجديد.

 

اتحاد الكرة يمد فترة القيد

قرر مسؤولو اللجنة الخماسية مد فترة القيد المحلي حتى 30 نوفمبر الجاري، من الـ19 من الشهر نفسه، ليكون بعد انتهاء النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا والتي تنتهي يوم 27 نوفمبر بمباراة الأهلي والزمالك.

 

ومن المقرر أن تكون فترة القيد الثانية من يوم 1 حتى 6 ديسمبر المقبل والخاصة بقيد الصفقات الجديدة للأندية.

الأندية المشاركة في دوري الموسم المقبل

يشهد الموسم المقبل من بطولة الدوري ظهور وجوه جديدة، حيث من المقرر أن يشارك فريق سيراميكا كليوباترا للمرة الأولى في تاريخه للدوري الممتاز، بالإضافة إلى البنك الأهلي ممثل الصعيد.

اقرأ أيضا: القناة الناقلة لمباراة مصر وتوجو في تصفيات أمم إفريقيا

 

فيما يعود فريق غزل المحلة لدوري الأضواء والشهرة من جديد بعد غياب 4 سنوات، حيث جاء أخر مشاركة لزعيم الفلاحين موسم 2015-2016.

اقرأ أيضًا: الصفقة الـ12.. سيراميكا كليوباترا يعلن التعاقد مع الحضري رسميا

 

وجاءت الفرق المشاركة في الدوري الممتاز الموسم المقبل 2020-2021، كالتالي: "الأهلي- الزمالك - بيراميدز - المقاولون العرب - إنبي - سموحة - مصر للمقاصة - الاتحاد السكندري - الإنتاج الحربي - الإسماعيلي - طلائع الجيش - أسوان - وادي دجلة – الجونة المصري - البنك الأهلي - غزل المحلة - سيراميكا كليوباترا".