الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:59 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجزايرلي: تأهيل 200 شركة جديدة لتصدير الصناعات الغذائية بحلول 2021

الصناعات الغذائية
الصناعات الغذائية

قال المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن الغرفة شاركت في الدورة الأربعون من المعرض الدولي «هيس إكسبو هوتيل» لمستلزمات وتجهيزات الفنادق والمنشآت والمطاعم السياحية.

اقرأ أيضا: عاجل | البورصة المصرية تربح 5.9 مليار جنيه في ختام جلسة اليوم الثلاثاء

الصناعات الغذائية

وأضاف الجزايرلي، أن الغرفة شاركت في المعرض الذي أقيم تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار، والصناعة والتجارة خلال الفترة من 15 -17 نوفمبر الجارى، مشيرا إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار الخدمات التي تقدمها الغرفة لشركات الأعضاء للترويج للصناعة الوطنية في السوق المحلية والدولية ورفع تنافسية المنتجات المحلية بجانب تأهيل الشركات للنفاذ إلي مختلف الأسواق.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات الغذائية، في بيان صادر عن الغرفة اليوم، أنه من خلال أنشطة برنامج ازدهار، تم دعم مشاركة عدد من شركات البرنامج في المعرض وذلك لعرض منتجاتهم والترويج لها وعقد لقاءات تبادل الأعمال مع المشاركين وزوار المعرض، لافتا إلى أن إجمالي الشركات المؤهلة للتصدير من برنامج ازدهار بلغ ١٢٠ شركة.

وتابع رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أنه من المستهدف الوصول إلى 200 شركة جديدة مؤهلة للتصدير، بختام الدورة السابعة من البرنامج في منتصف العام المقبل 2021.

وأشار إلى أن البرنامج يقوم بتقديم العديد من خدمات الدعم الفني والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الاعمال وتنمية الموارد وتيسير النفاذ إلى التمويل والأسواق.

ووفق بيان غرفة الصناعات الغذائية، فإن المعرض الدولي «هيس إكسبو هوتيل»، يقام سنويًّا في 5 قاعات بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمشاركة أكثر من 250 عارض من الشركات المصرية والأجنبية.

موضوعات متعلقة