الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:39 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها كورونا ومارسا.. حكاية 3 أمراض أصيب بها فايق عزب قبل وفاته

فايق عزب
فايق عزب

رحل عن عالمنا الفنان فايق عزب، صباح اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ 77 عامًا، بعد صراع مع المرض في الفترة الأخيرة، حيث كان يرقد بمستشفى العجوزة منذ حوالي أسبوعين، ومن المقرر دفنه في مقابر العائلة بمدينة الإسماعيلية بعد صلاة الظهر اليوم.

وكان الفنان الراحل فايق عزب، قد أجرى عملية جراحية لتوسيع الحبل الشوكي بسبب سقوطه على رقبته، وعقب إجرائه العملية أصيب بالتهاب رئوي في الصدر، وتبين أنها بكتيريا مارسا في الصدر، وبعدها بفترة قليلة من تواجده بالمتستشفى أصيب بفيروس كورونا.

وكانت الفنانة نهال عنبر، مسؤولة الملف الصحي بنقابة المهن الموسيقية، قد كشفت تفاصيل الحالة الصحية للفنان فايق عزب قبل وفاته، حيث قالت إنه يمكث بمستشفى العزل بالعجوزة حيث أصيب بفيروس كورونا، ويعاني من نقص الأكسجين.

وَأوضحت نهال عنبر في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن فايق عزب أصيب بـ "نوع من البكتريا" تبين أنه بكتريا مارسا، بعد أن أجرى الشهر الماضي عملية بالنخاع الشوكي لتوسيع الفقرات، وخلال تواجده في المستشفى أصيب أيضًا بفيروس كورونا بعدما تم إجراء مسحات له.

ورجحت نهال خلال تصريحها إصابته بكورونا خلال زيارات البعض له ما تسبب في نقل عدوى كورونا للراحل حيث قالت: "الكوورنا جاتله من اي حد زاره وقبله"، وشددت على ضرورة عدم زيارة المريض خاصة أن مناعته تكون ضعيفة مما يسهل إصابته بالفيروس.

وأوضحت حينها أنه "يتعالج من البكتريا وأجرى مزرعة، وبيأخذ مضادات حيوية، إلى جانب أدوية وبروتكول فيروس كورونا".

اقرأ أيضًا: شهيرة تفجر مفاجأة وتقرر عودتها للتمثيل مرة أخرى

وكانت آخر أعمال الفنان فايق عزب من خلال مشاركته في مسلسل "الضاهر" مع مجموعة كبيرة من الفنانين أبرزهم الفنان محمد فؤاد وحسن يوسف ورغدة وتامر عبد المنعم ومادلين طبر وإنجى شرف وفريال يوسف، وآخرون، وهو من تأليف تامر عبد المنعم، وإنتاج تامر مرسى وتامر عبد المنعم، ومدير التصوير كمال عبد العزيز، ومن إخراج ياسر زايد.

موضوعات متعلقة