الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:36 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تابعة للإخوان..مناشدة لماكرون لحل جماعة ”مسلمي فرنسا”

منظمة مسلمي فرنسا
منظمة مسلمي فرنسا

طالبت 22 شخصية فرنسية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحل منظمة "مسلمي فرنسا" المعروفة سابقا باسم اتحاد المنظمات الإسلامية، وأكدوا له على ضرورة اتخاذ هذه الخطوة، خاصة وأن هذه المنظمة محسوبة على تنظيم الإخوان الإرهابي.

وجاءت هذه الدعوة في رسالة مفتوحة وقع عليها العديد من الشخصيات البرلمانية، علاوة على رموز تنتمي للمجالس المحلية المنتخبة والنخب السياسية والمثقفين ونشطاء من منظمات المجتمع المدني، وفقا لما ورد على موقع "أتلنتيكو" الفرنسي.


الديمقراطية وخطر الإسلام السياسي

 

ووقع على الرسالة التي وجهت لماكرون رئيس الوزراء الفرنسي جون كاستكس ووزير الداخلية جيرالد دارمانان، وأكدا أن الهدف ليس توجيه أي إساءة للإسلام وإنما حماية الديمقراطية من الخطر الذي يشكله الإسلام السياسي الذي يعزز من ترسيخ التطرف.

اقرأ أيضا: وفد أمني إسرائيلي في قطر.. وأوامر بتمويل حركة حماس

وقال الموقع الفرنسي إن هذه المنظمة معروفة بإيدولوجيتها المتطرفة وأنها تدعو للعنف.

وتحت عنوان "تتطلب محاربة تغذية التطرف ضرب مصفوفته الأيديولوجية في القلب"، قال الموقعون على الرسالة: "محاربة فكر الإسلام السياسي المتطرف هي محاربة الشبكات الإرهابية والإيديولوجية التي تغذيهم، نحن نعلم أن الإخوان من هذا الاتجاه".

يوسف القرضاوي

 

وهاجمت الرسالة رجل الدين الرئيسي لجماعة الإخوان في العالم يوسف القرضاوي عضو اللجنة العلمية للمعاهد الأوروبية للعلوم الإنسانية في شاتو شينون، وأكدت أنه هو المرجع الروحي لكل من المعهد واتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا.

وبحسب ما ذكر فإن القرضاوي ممنوع من دخول فرنسا منذ 2012، كونه برر الهجمات الانتحارية ودعا إلى غزو أوروبا، كما أنه وجه العديد من الأراء المتطرفة.

اقرأ أيضا: بوساطة قطرية.. اتفاق هدنة مرتقب بين حماس وإسرائيل

وتساءل الموقعون :"هل من المقبول أن يتم تمثيل أعداء الجمهورية من عناصر الإخوان في هيئة مثل المجلس الفرنسي للعبادة الإسلامية، والجمعية الإسلامية الفرنسية للإسلام ، التي تنظم تدريب أئمة المستقبل في فرنسا؟".

كما طرح السياسيون الفرنسيون في رسالتهم تساؤلا آخر :"هل يجوز للتنظيمات الإسلامية في فرنسا المنتسبة إلى الاتحاد الدولي للفرانكفونية أن تتلقى تمويلاً من دول أجنبية مثل قطر التي تدعو على وجه الخصوص إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية؟"


تركيا وقطر

 

واختتمت الرسالة : "فرنسا هي الهدف الأساسي للإخوان، سواء كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أو الأمين العام للاتحاد الدولي لعلماء المسلمين في قطر علي محمد القره داغي".