الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إثيوبيا عن مناورات مصر والسودان: القاهرة تريد إيصال رسالة لنا

السفير الإثيوبي في السودان بيليتال إيمرو
السفير الإثيوبي في السودان بيليتال إيمرو

قال مساعد وزير الخارجية السفير الإثيوبي في السودان بيليتال إيمرو: إن القاهرة تريد أن توجه لنا رسالة أو لديها نوايا مبطنة، وذلك تعليقا على فعاليات التدريب الجوي المشترك بين الجيش المصري ونظيره السوداني "نسور النيل-1".

اقرأ أيضا: رئيس أركان الجيش السوداني: إنشاء قاعدة عسكرية لروسيا محل دراسة

ونقلت صحيفة "السوداني" عن السفير الإثيوبي، قوله إن "بلاده لا تخشى المناورات بين الجيشين السوداني والمصري في الأراضي السودانية"، مؤكدًا أن "السودان دولة ذات سيادة ولها كامل الحق في ما تقوم به ولا يستوجب عليها استشارة أي دولة لإجراء مثل تلك المناورات العسكرية مع مصر أو أي دولة أخرى".

الرئيس السيسي في لقاء له مع رئيس الوزراء الإثيوبي

الحكومة السودانية لا يأتي منها شر

وأضاف: "الحدث نفسه لا يستدعي النظر إليه بعين الريبة أو الشك وإعطائه أي قيمة؛ لأننا على قناعة تامة بأنه لن يأتي إلينا أي شر من قبل الحكومة السودانية".

وفي وقت سابق، نفذت القوات الجوية المصرية والسودانية طلعات مشتركة لمهاجمة "أهداف معادية" مفترضة، ضمن فعاليات التدريب الجوي المشترك "نسور النيل-1".

وبحسب بيان القوات المسلحة المصرية، فقد شارك في فعاليات التدريب الجوي المشترك عناصر من القوات الجوية والصاعقة المصرية والسودانية.

وتضمنت المراحل الأولى للتدريب، الذي يستمر عدة أيام بقاعدة مروى الجوية في السودان، إجراءات التلقين وأسلوب تنظيم التعاون لتوحيد المفاهيم وصقل المهارات لإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية، فضلاً عن تنفيذ العديد من الطلعات المشتركة لمهاجمة الأهداف المعادية وحماية الأهداف الحيوية بمشاركة مجموعة من المقاتلات متعددة المهام.

اقرأ أيضا: اجتماع ثلاثي بين مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة

انسحاب السودان من مفاوضات سد النهضة

كان وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، انسحاب السودان وعدم مواصلة المشاركة بمحادثات سد النهضة مع مصر وإثيوبيا.