الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:17 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملك سلمان يطالب بتوفير لقاح كورونا للدول الفقيرة

الملك سلمان
الملك سلمان

طالب الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، بضرورة تهيئة الظروف لوصول لقاحات كورونا بتكلفةٍ ميسرة لكافة الشعوب.

وأضاف سلمان: "علينا في المستقبل القريب أن نعالج مواطن الضعف التي ظهرت في أزمة فيروس كورونا، مع العمل على حماية الأرواح وسبل العيش".

الملك سلمان

وتابع خادم الحرمين الشريفين خلال انعقاد قمة الـ20، التي تتحكم في 85% من اقتصاد الكوكب: "نستبشر بالتقدم المحرز في إيجاد لقاحات وعلاجات وأدوات التشخيص لفيروس كورونا، على مستوى العالم وفي كل الدول، إلا أن علينا العمل على تهيئة الظروف التي تتيح الوصول إليها بشكلٍ عادلٍ وبتكلفةٍ ميسورة، يسهل معها معالجة كافة البشر، وتوفيرها لكافة الشعوب، وعلينا في الوقت ذاته أن نتأهب بشكلٍ أفضل للأوبئة المستقبلية".

وأوضح خادم الحرمين: "على مجموعة الـ20، الاستمرار في دعم الاقتصاد العالمي، وإعادة فتح اقتصاداتنا وحدود دولنا لتسهيل حركة التجارة والأفراد".

وطالب الملك سلمان، بتقديم الدعم للدول النامية بشكلٍ منسق، للحفاظ على التقدم التنموي المحرز على مر العقود الماضية، ووضع اللبنات الأساسية للنمو بشكلٍ قويٍ ومستدام وشامل.

وشدد الملك سلمان، في تصريحاته مساء اليوم السبت، على ضرورة العمل على إتاحة الفرص للجميع وخاصة للمرأة والشباب لتعزيز دورهم في المجتمع وفي سوق العمل، وذلك من خلال التعليم والتدريب وإيجاد الوظائف ودعم رواد الأعمال وتعزيز الشمول المالي وسد الفجوات الرقمية بين الأفراد.