جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:11 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

«شعبة شعر العامية» باتحاد كتاب مصر تنظم أمسية لشعراء الأسكندرية

اتحاد كتاب مصر
اتحاد كتاب مصر

تقيم شعبة شعر العامية" برئاسة الشاعر "مصطفى مقلد"، باتحاد كتاب مصر، وبرعاية الدكتور "علاء عبد الهادي" رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، أمسية شعرية لشعراء الأسكندرية

ودعى الاتحاد من خلال صفحته الرسمية كل من يرغب في حضور الأمسية وكل متذوق لشعر العامية في مصر الحبيبة.

ومن المقرر أن تقام الأمسية يوم السبت الموافق 27 من أغسطس الجاري، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، بمقر الاتحاد بالزمالك.

وقد نوه في الدعوة على ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية وذلك من أجل ضمان سلامة الجميع، ومن المقرر أن يدير الندوة كلا من : الشاعر "أشرف عزمي" عضو الشعبة والمنسق الاعلامي لها، و الشاعر "أبو الخير بدر"_ عضو الشعبة.

أسسه الأديب "يوسف السباعي" في السبعينيات وضم نخبة من الأدباء المبدعين منهم: الأديب "نجيب محفوظ" والكاتب "إحسان عبد القدوس" والشاعر "أحمد رامي" والناقد "رجاء النقاش" والكاتب "ثروت أباظة" والكاتب "محمد عبد الحليم عبد الله" والكاتب "فكري أباظة" والكاتب "أحمد علي باكثير" والكاتب "عبد الحميد جودة السحار" والكاتب "أمين يوسف غراب" وغيرهم من كبار الكتاب.

وتناوب على رئاسة الاتحاد كلا من:

_ الأديب توفيق الحكيم

_ الأديب يوسف السباعي

_ الأديب ثروت أباظة

_ الكاتب محمد سلماوي، ويتولى رئاسة الاتحاد حاليا، الدكتور "علاء عبد الهادي".

ومن أهم أعضاءه: الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي،هو شاعر وناقد مصري ، ولد عام بمحافظة المنوفية بمصر، أسهم في العديد من المؤتمرات الأدبية في كثير من العواصم العربية، ويعد من رواد حركة التجديد في الشعر العربي المعاصر.

فاروق شوشة، وهو شاعر كبير وصاحب بصمة في مجال الشعر، وغيرهم من الأدباء مثل: جمال الغيطاني، محمد جبريل، بهاء طاهر، خيري شلبي، محمد عفيفي مطر، أحمد الشيخ، وغيرهم من أبرز كتاب مصر.

وتقدم الأمسية يوم السبت الموافق 27 من أغسطس الجاري، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، بمقر الاتحاد بالزمالك. ولابد من مراعاة الإجراءات الاحترازية والدعوة عامة لكافة الأعمار والفئات ولكل متذوقي شعر العامية ومحبيه.

اقرأ أيضا.. سلسلة الدراسات الشعبية بقصور الثقافة تصدر ”جحا وفلانتين”

موضوعات متعلقة