جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:58 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

غدا.. صالح رجب يناقش روايته «شالوشا» بالمنصورة

محمد صالح رجب
محمد صالح رجب

يستضيف اتحاد كتاب مصر فرع المنصورة ودمياط برئاسة الدكتور على الغريب، الكاتب محمد صالح رجب في لقاء مفتوح حول روايته "شالوشا" ، وذلك في السابعة من مساء غدا السبت.

ويناقش الرواية، الكاتب فرج مجاهد، والدكتور أحمد حمدينو، والكاتب أشرف بدير، وتدير الندوة الدكتورة سمية عودة.

ورواية " شالوشا" صادرة عن روافد للنشر والتوزيع، وتتناول قصة شاب خريج آثار، ناقم على فقره ومعيشته، يحلم بالثراء والسيادة، وفي رحلته المثيرة بحثا عن حلمه والتي تنقل فيها بين الماضي السحيق والحاضر، واجه أحداثا تفوق الخيال.

من أجواء للرواية:

في ذلك النهار الذي ينفث قيظه في كل اتجاه، وكأنما يتخفف من أحماله قبل أن يحل الليل، تسرب اليأس إلى جوانحه، النقمة تركت أثرها في جبينه المقطب ووجهه المكفهر. راح يتسكع، لا يعرف إلى أين يتجه، يتنقل بين المقاهي، تقذفه الشوارع الملتهبة، تبتلعه الحواري والأزقة، الوجوه تتشابه، الانكفاءات هي ذاتها، لا شيء هنا يخضع للمنطق، وحدها العشوائية تخضعك لأعرافها، تمشي تائها، فاقد الإحساس، تتجنبك الأشياء.. شيء ما بداخلك يصرخ، يدفعك للتمرد، تترك الأرض التي أدمنت النظر إليها، تتأمل كل شيء.. صراع الألوان على واجهات البنايات المكفهرة، الوجوه الواجمة، أعمدة الإنارة، لوحات الدعاية.. لكن شيئاً ما بداخلك لم يتغير، يزداد تمردك إلى ما هو أبعد، تفكر في شيء لم تقدم عليه قط، غير أن الأشياء تتداعى، وحده شيء ما ظل صامدا، يغريك بفعله، فتفعل..

اقرأ أيضا.. الكاتب صالح رجب: القاتل والضحية ربما كانا ضحية لنا!



موضوعات متعلقة