الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الجلسة العرفية بين أسرة نيرة أشرف ومحمد عادل

نيرة أشرف
نيرة أشرف

روي محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف في تحقيقات النيابة العامة، مُعترفًا اعترافا تفصيليا تطمئن إليه المحكمة تمام الاطمئنان، لسلامة إرادته وعدم تَعرضُه لأي إكراه من أي نوع.

وتطابق اعترافه هذا مع الحقيقة والواقع فقال تفصيلا إنه تعرف على المجني عليها نيرة أشرف أحمد عبدالقادر كزميلة له في كلية الآداب جامعة المنصورة في غضون العام الجامعي 2020 وأمدها بالأبحاث العلمية ونشأت بينهما علاقة عاطفية إلا أنها سرعان ما تنصلت منها، فحاول مرارا وتكرارا أن يستعيدها ويُقربها منه من خلال مُراسلتها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، إلا أنها حظرته من الاتصال بها، فتقدم لخطبتها فرفضته هي وأهلها وحصلت خلافات بينهما حررت على إثرها محاضر ضده بقسم شرطة ثان المحلة الكبرى.

وعقدت جلسة عرفية تعهد فيها بعدم مضايقتها، وقال عن تلك الجلسة نصا بالصحيفة الحادية عشرة من التحقيقات: «عملولي قعدة عشان أنا كنت بعت الشتايم اللي بيني وبينها والرسايل لأهلها والناس اللي أعرفهم، وفي القعدة دي حكموا إن أنا أمسح الصور اللي معايا، وإن أنا أمضي على إيصال أمانة عشان ما اتعرضش لبنتهم تاني ولا أجيب سيرتها، وأنا عملت كده بالفعل ومسحت الصور والمحادثات».

وشرح عادل ملابسات تلك الجلسة العرفية: «هما كلموني وقالولي عايزين نخلص الموضوع اللي بينك وبين بنتنا، ولما رُوحت لقيت ناس كثير وكلهم عرفوا الموضوع وحكموا عليَّ إن أنا أمسح الصور والمحادثات اللي معايا على تليفوني ومضوني على إيصال أمانه وتعهد بعدم التعرض لها».

اقرأ أيضا: انسياب مروري في شوارع وميادين القاهرة والجيزة

وأضاف أنه لم يتعرض للإكراه في تلك الجلسة العرفية، «احنا كنا قاعدين وكانت قعدة حق، بس كان كلامهم شديد معايا، ومَحدش كان مِقدر اللي أنا عَملته مع نيرة، فضلا عن تظاهره بامتثاله لما انتهت إليه هذه الجلسة».