الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:54 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برعاية مدبولي.. افتتاح دوري الوزارات الأول تحت شعار ”مصر أولا.. لا للتعصب”

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ، واللواء مهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري ؛ افتتاح دوري الوزارات الأول في خماسي كرة القدم للرجال وتنس الطاولة للسيدات ، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وحضر ممثلين عن الوزارات المشاركة والاتحادات الرياضية المختلفة، ولفيف من نجوم كرة القدم والرياضة المصرية ، تحت شعار " مصر أولا .. لا للتعصب".

وأبدى وزير الشباب، عن سعادته الغامرة بافتتاح الدوري الاول للوزارات، متمنياً أن تكون بداية لسلسلة من الدورات الرياضية التي تهدف للمشاركة المجتمعية لأعضاء الجهاز الإداري في الدولة، بالإضافة إلى التحفيز لجعل الرياضة أسلوب حياة، وتماشيا مع مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب".

وأكد صبحي، أن فكرة الدوري جاءت في ظل إهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بصحة المواطنين وتحفيزهم علي ممارسة الرياضية بشكل يومي، وبرعاية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويقام الدوري في الفترة من 21 ألى 30 نوفمبر الجاري تحت شعار "الرياضة للمتعة والحياة"، بتنظيم الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي العام للعاملين بالدولة ، في لعبتي خماسي كرة القدم رجال وتنس طاولة سيدات، بمشاركة 510 مشارك من 23 وزارة وديوان عام مجلس الوزراء، بواقع 15 مشارك ومشاركة من كل وزارة.

أجريت القرعة بمشاركة مجموعة من نجوم الرياضة المصرية؛ عبد الحميد بسيوني وإسلام الشاطر ووائل رياض ومعتمد جمال والكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي ومعتصم سالم وأسامة عبد الكريم، والحكام أمين عمرو وسمير عثمان وأيمن دجيش.

وأسفرت القرعة عن وقوع وزارة الشباب والرياضة في المجموعة الثانية مع وزارات التموين والتخطيط والقوي العاملة والسياحة والخارجية، وجاء في المجموعة الأولى وزارات الزراعة والتعاون الدولي وديوان مجلس الوزراء والتنمية المحلية والأوقاف والإتصالات.

وفي المجموعة الثالثة جاءت وزارات المجالس النيابية والتجارة والصناعة والتعليم العالي والصحة والنقل والمالية، بينما جاءت المجموعة الرابعة والأخيرة بوزارات الثقافة وقطاع الأعمال والإسكان والإنتاج الحربي والتربية والتعليم والخارجية.

تخلل حفل الافتتاح، مجموعة من الفقرات الفنية الاستعراضية والغنائية بمشاركة النجم الغنائي أحمد جمال، كما أقيمت مباراة استعراضية بين وزير الشباب والرياضة ووزير التعليم العالي ونجوم كرة القدم حضور الحفل.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يناقش الاشتراطات البنائية العامة في المدن