الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:58 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب كورونا.. بن سلمان يدعو مجموعة الـ20 لمعالجة الآثار الصحية والاقتصادية

محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

قال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، إنه في ظل تفشي فيروس كورونا على مستوى العالم، وتبعاته المؤثرة صحيا واقتصاديا واجتماعيا، وكان تعاون مجموعة الـ20 أكثر أهمية من أي وقت مضى.

ولفتت بن سلمان إلى أن المجموعة تبنت هذا العام أولويات عملنا معا لتنفيذها وعلى رأسها معالجة الآثار الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها الجائحة، واتخاذ كل ما يلزم لحماية الأرواح وسبل العيش ومساندة الفئات الأكثر احتياجا".

اقرأ أيضا: عاجل | الملك سلمان في افتتاح قمة العشرين: أكبر اقتصاديات العالم مصممة على تجاوز أزمة كورونا

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

وتابع بن سلمان في الكلمة الختامية لقمة مجموعة العشرين، نيابة عن والده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود: "تعاملنا معا مع هذا التحدي بجدية تستوجبها مسؤولية صون حياة الإنسان وحماية سبل العيش وتقليل الأضرار الناتجة عن هذه الجائحة"، معبرا عن الشكر الجزيل لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو من الحاضرين من أمراء المملكة، وقادة دول المجموعة ولكل من شارك وساهم في اجتماعات المجموعة".

وأضاف الأمير السعودي: "تشكل منذ تأسيسها، رابطا جوهريا بين دول العالم، إذ تملك 85% من اقتصاده، حيث أكدت أهمية دورها طوال هذه السنوات في التعامل مع القضايا الاقتصادية والمالية والاجتماعية والبيئية".

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن "هذه الجائحة لم تعترف بالحدود، فقد وصلت إلى جميع الدول وأثرت بشكل مباشر وغير مباشر على كل إنسان يعيش في هذا الكوكب الأمر الذي استوجب تفعيلًا للدور المحوري الذي تلعبه مجموعة العشرين".