الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل جديدة عن مسرحية «جامعة المشاغبين»

مسرحية جامعة المشاغبين
مسرحية جامعة المشاغبين

ينتظر العديد من الجمهور، عرض المسرحية الجديدة التي تحمل عنوان "جامعة المشاغبين"، التي تشارك فيها العديد من نجوم الفن.

موعد عرض مسرحية جامعة المشاغبين

تعرض مسرحية "جامعة المشاغبين"، بداية من يوم 14 سبتمبر حتى يوم 17 سبتمبر، على مسرح محمد العلي بالبوليفارد، بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا : تطورات الحالة الصحية للإعلامية لمياء عبد الحميد وموعد عودتها للشاشة

أبطال مسرحية جامعة المشاغبين

يشارك في بطولة مسرحية جامعة المشاغبين، كلا من النجوم بيومي فؤاد، شيماء سيف، حمدي الميرغني، أوس أوس، إيمان السيد، سليمان عيد، مصطفى البنا ومن إخراج محمد أوتاكا، وتدور أحداث المسرحية، في إطار كوميدي حول العلاقة بين طلاب الجامعة وأساتذتهم .

الفرق بين جامعة المشاغبين ومدرسة المشاغبين

بعد الإعلان عن اسم المسرحية، تذكر الجمهور المسرحية الشهيرة مدرسة المشاغبين، التي حققت نجاح كبير، وهي عُرضت لأول مرة في 24 أكتوبر 1973 بعد حرب 73 بأيام قليلة، من تأليف الكاتب المصري علي سالم، وبطولة فرقة الفنانين المتحدين المصريين سعيد صالح "مرسي الزناتي"، عادل إمام "بهجت الأباصيري"، يونس شلبي "منصور عبدالمعطي"، أحمد زكي "أحمد الشاعر"، حسن مصطفى "عبد المعطي"، سهير البابلي "عفت عبدالكريم" وهادي الجيار "لطفي بهاء" .

وتدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الطلاب المشاغبين في إحدى المدارس الثانوية بزعامة بهجت الأباصيري، والذين يتسببون في العديد من المشاكل لمدرسي المدرسة جراء استهتارهم، مما يدفع ناظر المدرسة للبحث عن مدرس جديد، وتقوم اﻹدارة التعليمية بارسال الآنسة عفت التي تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا في التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين.

اقرأ أيضًا .. آخر أغنيات ألبوم «شايفة فيك».. أصالة تطرح أغنية «الله جاب وإزاي حبيبي» على يوتيوب

يشار إلى أن مسرحية مدرسة المشاغبين، تحولت إلى فيلم لم يلاقِ نفس نجاح المسرحية؛ نظراً لاعتماده على نفس الأدوار بدون تغيير في الشخصيات أو في منطلقاتها، بالإضافة إلى عرضه في وقت تزامن مع عرض المسرحية على التليفزيون المصري.

اقرأ أيضًا.. حوار… محمد عبد الرحمن: «أحمد عز وقف جانبي.. والشغل مع عادل إمام محتاج تركيز»