الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كمامات بابا نويل.. مذيعة صدى البلد تحذّر من ”الخطر الكبير”

بابا نويل
بابا نويل
سلّطت الإعلامية عزة مصطفى على ظاهرة "بيزنس كورونا"، وذلك في أعقاب ظهور كمامات عليها صور بابا نويل وشجرة الكريسماس قبل احتفالات أعياد الكريسماس.
 
وقالت عزة خلال برنامجها "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الإثنين، إنّ ظهور كمامات عليها هذا الصور تنذر بخطر كبير، فيما يتعلق بالتجمعات للاحتفال بهذه المناسبة.
 
وأضافت أنّ التجمعات البشرية في هذه المناسبات تنذر بخطر تفشي عدوى كورونا لا سيّما في ظل الانتشار الكبير للإصابة بالفيروس في الموجة الثانية التي تنتشر في مصر حاليًّا.
 
وفي وقتٍ سابق من اليوم الإثنين، شدّد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة المتابعة المستمرة للوقوف على جاهزية المستشفيات على مستوى الجمهورية لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس، وكذا انتظام العمل بها بوجه عام.
 
دعا مدبولي، خلال اجتماع مجلس المحافظين، إلى التأكد من توافر مختلف أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا المعتمدة من وزارة الصحة، وتوافرها كذلك بالصيدليات الخاصة.
 
ووجه رئيس الوزراء المحافظين بضرورة تكثيف المتابعة الميدانية والحملات على مختلف الصيدليات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمواجهة ظاهرة الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام.
 
وأكّد مدبولي ضرورة الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدى لانتشار الفيروس، وقال: "لا تتهاونوا فى تطبيق تلك الإجراءات".