شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:18 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

مخاوف من انتشار متحورات جديدة من كورونا الشتاء القادم

فيروس كورونا
فيروس كورونا

ذكرت وكالة الدواء التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم، أن متحورات جديدة كليا من فيروس كورونا، من الممكن أن تظهر هذا الشتاء.

فيما أوضحت الوكالة الأوروبية، أن اللقاحات المتوافرة حاليا ضد فيروس كورونا، يفترض أن تحمي من الإصابة بالمرض بشكل حاد ومن الوفاة.

ويشار إلى أن تعليقات الوكالة الأوروبية، تزامنت مع استعداد دول الاتحاد الأوروبي لإطلاق حملة لقاحات معززة ضد فيروس كورونا، قبل موجة من الإصابات محتملة الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر أن أمس قامت الوكالة بإعطاء الموافقة على لقاحات معدلة من شركتي فايزر بايونتيك وموديرنا مخصصة لمكافحة متحورة “بي آي 1” القديمة من أوميكرون.

ويذكر أنه من المنتظر أن يتم في منتصف الشهر الجاري، ترخيص لقاح مطور من فايزر مضاد لسلالتي “بي آي 4” و5.

وتجدر الإشارة إلى أنه بحسب الإحصائيات الرسمية، فإن إجمالي إصابات كورونا في العالم بلغ أكثر من 604 مليون حالة إصابة، فيما وصلت الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا أكثر من 6 مليون و 500 ألف حالة وفاة في العالم حتى الآن.

اقرأ أيضا: تجدد المواجهات بين بايدن وترامب.. تعرف على السبب