الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:39 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”نسي يقف في المحطة”.. التحقيق مع سائق قطار بسوهاج

قطار سوهاج-أرشيفية
قطار سوهاج-أرشيفية

شهدت محافظة سوهاج صباح اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، واقعة غريبة من نوعها حدثت للمرة الأولى، حيث نسي سائق القطار رقم 91 المميز "أسوان – القاهرة" التوقف بمحطة سكك حديد مركز العسيرات.

وكان من المقرر وصول القطار رقم 91 المميز، الساعة 6:45 صباحًا، إلا أنه لم يتوقف بمحطة سكك حديد العسيرات، الا بعدها بمسافة كيلو متر، لانزال الركاب من أبناء العسيرات.

قطار سوهاج

ولم يتم معرفة السبب الرئيسى من وراء عدم توقف سائق القطار في محطة العسيرات، واضطرالمواطنين الي استقلال قطار رقم 733 ركاب والذي يصل بعد القطار رقم 91 بحوالي 45 دقيقة.

السكة الحديد

وقال مصدر بالسكة الحديد، إن السائق يتم إيقافه بمحطة سكك حديد سوهاج لمعرفة السبب من وراء عدم التوقف في المحطة السابقة، وإذا كان السائق قد نسي التوقف سيتم إيقافه عن العمل بشكل فوري وتحويله للتحقيقات لمعرفة سبب عدم وقوفه، ويتم توفير سائق بديل.

اقرأ أيضًا:  وزير العدل يقرر منح 8 عاملين بشبكات مرافق بورسعيد صفة الضبط القضائي

جدير بالذكر ان محطة السكة الحديد بمدينة الزقازيق قد شهدت في وقت سابق خروج القطار رقم 185 القادم من سوهاج إلي محافظة بورسعيد عن القضبان بعد تخطية السيمافور، أنه لم يسفر الخروج عن وقوع أي إصابة بشرية أو خسائر مادية، مشيرا إلى أنه تم رفع الجرار في أقل من دقائق وتم إعادة الحركة إلى طبيعتها دون تأخير سوى دقائق بسيطة وإعادة تسيير الحركة في الحال.