الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلاب الجامعة الأمريكية يزورون مركز توجيه المرأة بوزارة التضامن

وفد طلابي من كلية الشئون العالمية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة
وفد طلابي من كلية الشئون العالمية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

ضمن حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات تحت شعار "امسكوا طرف الخيط.. وشاركوا في القرار"، والتي أطلقتها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، انطلاق مجموعة من طلابي من كلية الشئون العالمية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لزيارة مركز استضافة وتوجيه المرأة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بمجمع الخدمات المتكاملة بالأسمرات.

وقد أجمع الوفد على تجربة الحملة لرعاية المرأة المعنفة وما يتم من جهود لتمكين هؤلاء السيدات لإعادتهن في المجتمع، وتضمنت الجولة زيارة مركزالاستضافة والاطلاع على كافة الأنشطة والخدمات التي يقدمها المجمع للمستفيدات من مركز الاستضافة.

وتضمنت الزيارة ندوة نقاشية عن تاريخ إنشاء المراكز والخدمات المقدمة وكيفية الالتحاق به من أجل تقديم حماية ورعاية وتمكين للسيدات واعدة ادماجهم في المجتمع.

كما تضمنت الندوة شرحًا لدور الوزارة الوقائي والتوعية لمناهضة العنف الأسري من خلال برنامج التربية الأسرية الإيجابية والذي يستهدف الأطفال من اليوم الأول في الحمل وحتي بلوغ الطفل 18 عامًا تحت شعار "ربي بأمانة بدون إهانة"، كذلك برنامج "مودة" والذي يستهدف المقبلين علي الزواج وأخيرا دور الرائدات الاجتماعيات في رفع الوعي المجتمعي لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات.

اقرأ ايضاً .. «مصر الخير»: إطلاق استراتيجية تتوافق مع رؤية 2030..وفك كرب 72 ألف من الغارمين

موضوعات متعلقة