الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقررة القومي للمرأة بقنا: «قلة الوعي سبب العنف ضد النساء بالقرى».. فيديو

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

قالت هدى سعدي، مقرر مجلس القومي للمرأة بقنا: "تماشيًا مع اليوم العالمي للمرأة والذي بدأ في 25 من شهر نوفمبر، جرى إطلاق العديد من الفاعليات والحملات من قبل منظمات المجتمع المدني ووزارات تنفيذية في الدولة لنشر الوعي لمناهضة العنف ضد المرأة في المجتمع".

اقرأ أيضًا: نائب محافظ مطروح: مكتبة مصر العامة بسيوة بها ورش لتعليم الحرف التراثية.. فيديو

وأضافت مقرر مجلس القومي للمرأة بقنا، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»: "واحدة من أهم هذه الحملات هي حملة " امسكوا طرف الخيط.. وشاركوا في القرار"التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى حملات من المجلس القومي للمرأة، لنشر الوعي بثقافة مناهضة العنف ضد المرأة"، مبينًة العنف ضد المرأة أكثر في القرى بسبب "قلة الوعي".

وتابعت «سعدي»: "الرائدات الاجتماعيات هم الأداة لكل الجهات للدخول للمرأة الريفية في منزلها، وهناك رائدات في المجلس ووزارة الصحة يعملوا في منظومة متكاملة لتوصيل الرسالة المرأة في بيتها، من خلال حملات طرق الأبواب، لأنها هناك صعوبة في خروج السيدات من منزلها في الصعيد".

وأكملت أن هناك تدريب مسبق لهؤلاء الرائدات على طريقة التواصل مع السيدات، مبينًة أن برنامج "وعي للتنمية الاجتماعية" يهتم بجميع القضايا التي تخص الأسر المصرية سواء قضايا التمكين الاقتصادي أو الاجتماعي أو مناهضة العنف ضد المرأة أو القضايا الصحية.

موضوعات متعلقة