الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:59 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحرك برلماني جديد لمواجهة العنف ضد المرأة

مجلس النواب
مجلس النواب

طالبت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بتشكيل وحدات لمواجهة العنف ضد المرأة في كافة الجامعات المصرية وذلك لتحقيق الاستدامة وأهداف الاستراتيجية الوطنية 2030، وقدمت بذلك طلب إحاطة إلى دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وأوضحت النائبة أمل سلامة في طلب الإحاطة أن مصر تهتم بحماية حقوق المرأة ومكافحة التمييز ومنع العنف ضدها وتعزيز حقوق الإنسان، وتبذل كل الجهد اللازم لتحقيق التعهدات الدولية لرؤية مستقبل مشرق.

اقرأ أيضًا: مصادر: عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إليكترونيًا دون إنترنت

وقالت النائبة أمل سلامة إن وحدات مكافحة العنف ضد المرأة غير متوفرة في الجامعات المصرية، مشيرة أننا نحتاجها بشدة في كافة الجامعات المصرية (الأهلية والخاصة والحكومية) فهناك بعض المشاكل التي تواجه الفتيات في الجامعات وقد ترتقي بعض الحالات إلى العنف.

وأضافت أن تشكيل وحدات مكافحة العنف ضد المرأة في الجامعات ضروري لحماية المرأة في كافة الأماكن العامة، وقد تم تشكيل وحدات لدراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق المرأة والعنف ضدها وذلك لتوفير المساعدة القضائية وإبلاغ السلطات العامة عنها مؤكدة أن مصر تعمل على تحقيق منظومة متكاملة لحماية المرأة.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تكشف أعراض المراحل المتأخرة من أمراض الكلى.. منها فقدان الشهية

وأشارت النائبة أن مصر حصلت على اهتمام كبير لمنع العنف والتمييز ضد المرأة وذلك في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط مناخ ديمقراطي يسمح بإعطاء المرأة حقوقها وإشراكها في الحياة الاجتماعية والسياسية.