الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:44 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سياحة النواب» توصي بإلزام شركات رحلات البالون بعمل وثيقة لتأمين الركاب

رحلات البالون- BBC
رحلات البالون- BBC

أكدت لجنة السياحة بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، أهمية تعظيم الاستفادة من رحلات البالون، حيث تحتل مصر المرتبة الثالثة عالميًا في هذه الرحلات.

وأوصت اللجنة في ختام اجتماعاتها المقررة الأسبوع الحالي، لمناقشة ضبط وحوكمة منظومة البالون السياحي؛ بضرورة تجهيز أماكن مناسبة للطيران والهبوط وزيادة مساحة الأرض المخصصة للإقلاع، وتخصيص مساحة كافية لكل شركة للحفاظ على السلامة الجوية وسلامة السياح.

توفير أجهزة اتصال لاسلكي

وشددت على توفير أجهزة اتصال لاسلكي داخل كل البالونات لمواجهة أية أحداث طارئة، وسرعة رفع كفاءة أماكن إقلاع وهبوط البالون الطائر وتجميل ورفع كفاءتها.

وأوصت بتركيب الكاميرات والإضاءة المختلفة وتوفير أماكن للانتظار ودورات المياه ومحلات، تدريب قائدي البالون تحت إشراف كامل لوزارة الطيران، وإلزام الشركات بعمل وثيقة لتأمين الركاب ضد الحوادث.

موسم سياحي استثنائي

وأكدت رئيس اللجنة أهمية رحلات البالون كأحد عوامل التفرد والجذب السياحي بالأقصر، في ظل موسم سياحي استثنائي من حيث عودة السائح الأوربي للأقصر من جديد.

واستنكرت رئيس اللجنة وجود شروط تنظيمية جديدة لركوب البالون السياحي والتي يتم من خلالها وضع السائح على ميزان لقياس الوزن؛ لعدم تطبيقه في البلدان الأخرى؛ وقد استجابةً سلطة الطيران وأعلنت وقف العمل به.

اقرأ أيضا: «لا يجوز المطالبة بمقابل مادي».. ننشر صيغة أول نموذج للتبرع بالأعضاء بعد الموت

موضوعات متعلقة