الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:20 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«العمل الدولية بالقاهرة» تشيد بالشراكة الوطنية لمجابهة هجرة اليد العاملة

منظمة العمل الدولية بالقاهرة_ فيسبوك
منظمة العمل الدولية بالقاهرة_ فيسبوك

قال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إيريك اوشلان، إن هناك التزام ملحوظ من قبل الشركاء الوطنيين في قضايا هجرة اليد العاملة، وأيضًا مساهمتهم الكبرى في الحد من انتشار مثل هذه الظواهر التي تؤثر سلبا على المجتمعات، وذلك خلال الاجتماع الثالث للجنة التنسيقية السياسية لبرنامج "من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا "THAMM".

اقرأ أيضًا:ممثلو الصحة العالمية بمصر يحذرون من تداول مصطلح «جدري القرود»

ولفت مدير العمل الدولية، خلال كلمته، إلى أن هناك أهمية قصوى في محتوي شراكة مجموعات واسعة من الشركاء الوطنيين، وأيضًا العديد من وكالات الأمم المتحدة التنمية والأوساط الأكاديمية، فضًلا عن أن الشراكة تساهم بحيث في تعظيم تأثير التدخلات، وبذلك يحتاج الأمر إلى تفعيل حلول كثيرة من أجل مجابة عوامل الهجرة.

اقرأ أيضًا:وزير الزراعة يوجه بالتوسع في الرقعة الزراعية وإقامة مجتمعات جديدة

واستعرض "إيريك" الجهود المتقدمة في تنفيذ أنشطة البرنامَج، بالإضافة إلى تقييم الجهات الوطنية لما تم تنفيذه في إطار البرنامَج حتى الآن، مشيرًا إلى أن الاجتماع تم اختتامه بمناقشة مفتوحة حول الأولويات المستقبلية، وأيضًا التحديات وأوجه التآزر وعناصر استدامة للبرنامج.

ويأتي برنامج THAMM وفقًا للبرامج الممولة بشكل مشترك، وذلك بواسطة "الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل الاستقرار ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية والنازحين في إفريقيا" EUTF، بالإضافة إلى الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية "بي إم زد".

موضوعات متعلقة