الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:37 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية تعقد اجتماع المجموعة الثالثة للجان الفرعية المصرية الأوروبية

وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية
وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية

عقدت وزارة الخارجية، اجتماع اللجان الفرعية للمجموعة الثالثة من أجل الاتفاق المصري الأوروبي، حيث إن اللجان معنية بشؤون الاستقرار والتنمية الاجتماعية، وتنقسم هذه اللجان إلى "العدل والأمن والمجموعة المعنية بالهجرة والشؤون الاجتماعية والقنصلية"، ومن المقرر انعقاد لجنة السياسة الفرعية للشؤون الدولية.

اقرأ أيضًا:الحكومة تنفي إصدار قرار بحظر دخول بعض واردات السلع إلى مصر

وقد ترأس الاجتماع السفير عمر أبو عيش، رئيس المكتب الوطني لتنفيذ اتفاقية المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، فضًلا عن مشاركة الجانب المصري بحضور كلا من مساعدي ونواب مساعدي وزير الخارجية وممثلي الوزارات والهيئات المصرية المعنية.

اقرأ أيضًا:سفير مصر في أثينا يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان اليوناني

حيث شارك من الجانب الأوروبي Karl Hallergard، نائب مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجهاز الخدمة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى عقد اجتماع للجنة الاستقرار، وذلك بحضور Alessio Cappellani، رئيس قسم مصر بجهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي، وأيضًا لجنة الشؤون السياسية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من مسؤولي المفوضية الأوروبية.

حيث إن أسباب انعقاد الاجتماع بمشاركة مختلف اللجان يأتي في إطار استئناف عملية تفعيل الآلية التشاورية في مختلف الاتجاهات بين الجانبين، فضًلا عن أن الأمر جاء عقب اجتماع لجنة المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي في أكتوبر ٢٠٢١ وبعد توقف دام لثلاث سنوات.