الأربعاء 20 يناير 2021 08:30 صـ 6 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الرياضة

نهائي الأهلي والزمالك | أشرف صبحي: الدولة تدخلت بـ”لا للتعصب” بعد إشعال الفتنة بين الجمهور

اشرف صبحي
اشرف صبحي

أوضح اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الكواليس الختامية لمباراة القرن، والنهائي الذي يجمع الأهلي والزمالك، لحسم لقب دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية، والذي يشهد عليه ستاد القاهرة الدولي، مساء غد الجمعة، كما أعلن عن استمرارية مبادرة لا للتعصب التي أعلنتها الوزارة في وقت سابق، لما بعد مباراة القرن.

وقال أشرف صبحي في برنامج "القاهرة أبو ظبي"، مع الإعلامي يعقوب السعدي: "نظمنا مبادرة لا للتعصب ومصر أولًا لأن الوطن يستحق أن نفكر به في المقام الأول، ومجال كرة القدم هو الأكثر شيوعًا في مصر، لدينا كنز في هذا المجال، وهو وجود الأهلي والزمالك معانا".

وأضاف: "لدينا الشعبية والتاريخ، حققا ألقاب وإنجازات تاريخية تتحاكى عنها الأجيال، يوم القمة المصرية يكون حافل للمنصات الإعلامية في المنطقة، دخلنا فورًا في الساحة الرياضية بعدما انتشرت في الأونة الأخيرة حالة كبيرة من التعصب والفتنة بين الجماهير".

وتابع صبحي: "دعمنا في هذا الموضوع عدد كبير من القيادات، ومنهم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ورموز كرة القدم، والسوشيال ميديا، ونجحنا في تخطى تلك الفترة بأن تسود الحياة الرياضية ونبذ التعصب بين جماهير القطبين، والمبادرة ممتدة لبعد ذلك".

وواصل: "هناك مرحلة ثانية من المبادرة وتخصيص مدربين في تلك المبادرة، وهناك ضوابط إعلامية سوف يتم الإعلان عنها في وقت لاحق، لنبذ التعصب، وتوصيل رسائل محددة للجميع، ونحن لسنا ضد التشجيع والتحمس للفريق بعينه، ولكن في حدود معينة".

اقرأ أيضا: قبل نهائي القرن.. وزير الرياضة يضع الاستعدادات الأخيرة

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق اشرف صبحي لا للتعصب نهائي القرن دوري ابطال افريقيا الاهلي والزمالك