الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:48 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الله بعد اغتيال محسن فخري زادة: نقف مع إيران في مواجهة التهديدات

حزب الله
حزب الله

أدان "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، اغتيال العالم الإيراني في مجال الصواريخ النووية والمدير الأول للبرنامج النووي الإيراني محسن فخري زادة.

وقال الحزب في بيان نقلته قناة "الجديد" اللبنانية، إن ما تعرض له زادة يعد تصرف آثم، متقدما بالتعازي لعائلته وقادة إيران ولشعبها، مضيفا: " نسأل الله تعالى له علو الدرجات ورفيع المقام إلى جانب من سبقه من الشهداء والعلماء، خاصةً أولئك الذين استشهدوا غدرا على يد "عصبات القتل والإرهاب" الصهيوني والدولي في سبيل منع إيران من الحصول على موارد العزة والإقتدار والحفاظ على تقدمها العلمي وإستقلالها السياسي والفكري".

اقرأ أيضا: ”الدفاع الإيرانية” تعلن اغتيال عالم النووي.. والخارجية: عملية إرهابية عمياء


تهديدات ومؤامرات خارجية

وأفاد حزب الله في البيان أنه سيقف مع إيران لمواجهة جميع التهديدات والمؤامرات الخارجية، وسيبذل جهودا لردع من وصفهم بالمجرمون، مؤكدا أن من يقوموا بمثل هذه العمليات دورهم هو إرهاب إيران.

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد أعلنت أمس اغتيال العالم النووي الإيراني المتخصص في مجال الصواريخ النووية، محسن فخري زاده، الذي يعمل رئيسا لهيئة البحث والإبداع في وزارة الدفاع الإيرانية.

اقرأ أيضا: تفجير سيارة وإطلاق نار.. هكذا اغتيل عالم إيران النووي (صور)

وقال وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، أمس الجمعة 27 نوفمبر إن هناك دلائل واضحة على تورط إسرائيل في اغتيال العالم الإيراني.

لمحة عن زادة

 

يذكر أن العالم فخري زادة هو أحد أبرز العلماء النويين الإيرانيين الذين كانت المخابرات الإسرائيلية تسعى لاغتیاله، وقد أعلن قبل عامين نتنياهو عن اسمه في أحد المؤتمرات الصحفية.