الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوز الأهلي بالأميرة السمراء.. تعرف على موعد كأس العالم للأندية 2020 ومنافسي بطل إفريقيا

كاس العالم للأندية
كاس العالم للأندية

إنجاز جديد يضاف لسجل إنجازات النادي الأهلي، بعدما ضمن التأهل لبطولة كأس العالم للأندية 2020، والمقرر إقامتها في قطر شهر فبراير المقبل، بعدما توج بلقب دوري ابطال إفريقيا للنسخة المنقضية، للمرة التاسعة في تاريخه، على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك.

وحقق الأهلي فوزًا هامًا على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس على ستاد القاهرة الدولي، بأقدام عمرو السولية ومحمد مجدي قفشة.

موعد كأس العالم للأندية 2020

 

من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في شهر فبراير المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة، في الفترة من 1 وحتى 11 في الشهر ذاته، كأخر نسخة تقام بالنظام القديم قبل التعديل.

 

حيث ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيانه في وقت سابق: "قطر ستستضيف كأس العالم للأندية، كما كان مقررًا في وقت سابق، في الفترة بين الأول والـ 11 من فبراير المقبل، وسط إجراءات احترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد".

 

وأصبح النادي الأهلي هو رابع المتأهلين لمونديال الأندية، ليلحق بكبار العالم على رأسهم بايرن ميونخ، بطل القارة الأوروبية، والدحيل القطري، منظم البطولة، فضلًا عن أوكلاند سيتي ممثلًا عن قارة أوقيانوسيا.

 

وينقصها أبطال كل من كوبا ليبرتادوريس، وبطل أمريكا الشمالية، وممثل قارة أسيا (بعد خوض المباراة الفيصيلية بين ممثل القسم الغربي وممثل القسم الشرقي للقارة، والذي تأهل له برسيبوليس الإيراني".

مباريات الأهلي في كأس العالم للاندية

ومن المقرر أن يفتتح كأس العالم للأاندية منافساته مطلع فبراير المقبل، حيث مباراة الافتتاح بين الدحيل منظم البطولة، وأوكلاند سيتي، ويعبر الفائز بعدها إلى ربع النهائي من البطولة.

اقرأ أيضا: ”اطلع من هدومك VS القاضية ممكن”.. أهداف مباراة الأهلي والزمالك بتعليق شلبي والشوالي

ليأتي دور النادي الأهلي في ربع النهائي، ومن المقرر أن تحسم القرعة من يواجه الأهلي والذي ينحصر بين الفائز من الدحيل او أوكلاند سيتي، أو بطل آسيا أو بطل أمريكا الشمالية.

وفي حال تخطيه العقبة في ربع النهائي، يواجه الأهلي العملاق البافاري بايرن ميونخ.