الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:20 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اضطراب في فرنسا.. مثول 4 شرطيين للمحاكمة بتهمة ضرب منتج من أصول إفريقية

المنتج الموسيقي ذو الأصول الإفريقية ميشيل زكلر
المنتج الموسيقي ذو الأصول الإفريقية ميشيل زكلر

أفادت فضائية "CNews " الفرنسية بمثول أربعة من رجال الشرطة الفرنسيين أمام محكمة في باريس، في ظهيرة اليوم الأحد، في قضية تعنيف المنتج الموسيقي ذي الأصول الإفريقية، ميشيل زكلر، حسبما أوردت قناة CNews الفرنسية.

اقرأ أيضا: فرنسا لليوم الثاني.. إصابة 62 شرطيا واعتقال 80 متظاهرا في باريس

وأوضحت القناة أن الادعاء العام فتح، الثلاثاء الماضي، ملفا قضائيا بحق الشرطيين الأربعة الذين يتهمون بـ "العنف المتعمد من قبل شخص يتولى السلطة العامة"، وذلك في ظروف مشددة المتمثلة بـ "العنصرية" وتحرير محضر مزور.

عنف الشرطة الفرنسية

 

ووقع الحادث في 21 نوفمبر الجاري في باريس، حيث استخدمت مجموعة من الشرطة العنف ضد المنتج الموسيقي، ميشيل زكلر الذي روى أنه كان يتجول في مكان قريب بدون قناع وجه، مخالفا بروتوكولات مكافحة كورونا.

وذكرت تقارير إعلامية أنه عند رؤية زكلر لسيارة شرطة، ذهب إلى استوديو الموسيقى الخاص به لتجنب دفع غرامة. وقال إن أفراد الشرطة لاحقوه إلى داخل الاستوديو وهجموا عليه جسديا وعنصريا.

جدير بالذكر أن الواقعة التي فجرت الرأي العام، قد حدثت على خلفية المناقشات الجارية في البرلمان الفرنسي حول مشروع قانون "الأمن الشامل" المثير للجدل في المجتمع وسط مخاوف من أن تطبيقه سيمنع المواطنين والنشطاء من تصوير عناصر الشرطة أثناء تعاملهم مع متظاهرين.

اقرأ أيضا: فرنسا على صفيح ساخن.. إصابة 37 شرطيا في اشتباكات مع محتجين

فرنسا على صفيح ساخن

 

وتشهد شوارع باريس احتجاجات حاشدة للآلاف منذ الأمس، أسفرت عن إصابة 62 فردا من رجال الشرطة، فيما تم اعتقال أكثر من 80 متظاهرا، لاعتراضهم على مشروع قانون "الأمن الشامل".

وأوضحت وسائل إعلام محلية في فرنسا، اليوم الأحد، أن 23 شرطيا أصيبوا خلال احتجاجات في باريس، فيما أصيب 39 آخرين في المدن الأخرى.