الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:40 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأربعاء.. وزير المالية يفتتح قمة مصر الاقتصادية بحضور عدد من الوزراء

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

تفتتح الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، نيابة عن رئيس الوزراء، قمة مصر الاقتصادية يوم الأربعاء المقبل، التي تعقد للعام الثاني على التوالي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين.

اقرأ أيضا: اقتصادية قناة السويس: سنُصدر القطارات للأسواق الإفريقية

ويكون من أصحاب الكلمة الأولى في افتتاحية القمة، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لعرض الفرص الاقتصادية في مصر ما بعد أزمة كورونا في عدد من القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

ويكون ضمن الحضور في فعاليات القمة، المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وتنعقد الجلسة الأولى تحت عنوان "دور البنوك في دعم الاقتصاد والتحول الرقمي والشمول المالى في ظل أزمة كورونا".

وتناقش أولى جلسات قمة مصر الاقتصادية، صمود الاقتصاد المصرى أمام جائحة كورونا نتيجة برنامج الإصلاح، وتستعرض الفرص والتحديات، وكيف دعمت البنوك الاقتصاد المصرى في ظل انتشار جائحة كورونا، فضلا عن أثر الأزمة على قطاع المدفوعات الرقمية والشمول المالى والتحول الرقمى، حيث تشمل القمة 3 جلسات رئيسية تناقش القضايا المطروحة في أهم القطاعات الاقتصادية في الوقت الحالي، وهي القطاع المصرفي والاستثماري وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع العقاري.

وتناقش الجلسة الثانية لقمة مصر الاقتصادية، حول الاتصالات وﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت، وتستضيف رؤساء شركات المحمول منهم محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون مصر"، والمهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة "المصرية للاتصالات we"، والمهندس ياسر شاكر عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة "اورنچ مصر"، المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات مصر".