الأحد 17 يناير 2021 04:36 صـ 3 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الأخبار

عاجل | عربي وأحياء أول يوم.. التعليم تنشر جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

امتحان التابليت-ارشيفية
امتحان التابليت-ارشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها عن عقد اختبارات تجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، من أجل التدريب على نظام الأسئلة في النظام الجديد، ومنصة الامتحانات الإلكترونية ببرنامج التابليت، في الفترة من 15 ديسمبر وحتى 20 ديسمبر لعام 2020.

 

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن أنظمة الامتحان ستكون مبسطة وغير معقدة، وفقا لما تم دراسته من المنهج حتى موعد الامتحان.

وأضاف البيان أن الطالب يمكن أن يجيب على أسئلة الامتحان في المدرسة أو المنزل، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد، وفي حالة حدوث أية مشاكل بالنظام أوالشبكة فيتم التعامل مع من قبل المختصين بالمديريات.

اقرأ أيضا: بيان مهم من ”التعليم” حول سداد القسط الأول من مصروفات المدارس الدولية والخاصة

 

ونهت وزارة التعليم، على ضرورة التعامل مع الاختبار بكل جدية، للتعرف والتعود على أسئلة الامتحان، ومعرفة مستوى كل طالب؛ استعداد للامتحانات النهائية.

 

في سياق متصل، أعلنت وزارة التعليم والتعليم الفني، أمس الإثنين 30 نوفمبر، آخر مواعد سداد القسط الأول للفصل الدراسي الحالي بالمدارس الخاصة والدولية، وأن هناك نسبة ضئيلة فقط ممن تخلفوا عن دفع المصروفات.

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان سابق له، إن الوزارة قد أصدرت كتابا لمديريات التربية والتعليم، حول تنظيم علاقة التعاقد بين صاحب المدرسة وأولياء الأمور.

التربية والتعليم مصروفات المدارس الخاصة منهج الصف الأول الثانوي امتحان التابليت امتحان الأحياء أولى ثانوي أمتحانات الثانوية2020