الطريق
الأحد 9 يونيو 2024 01:35 صـ 2 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال: حرب غزة كانت اختبارًا للقانون الدولي والمنظمات الأممية والنتيجة ”لم ينجح أحد” وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق الدورة السادسة من ”مواسم نجوم المسرح الجامعي” وتُكرم عددًا من نجومه محافظ الأقصر فى مرمى نيران البرلمان : يعرقل استصلاح الظهير الصحراوى.. و مذبحة النخيل شاهدة على خلل جهازه التنفيذى أسامة كمال: قائمة العار هي المكان الطبيعي لـ إسرائيل.. العار عليها وعلى من دعمها بعد غياب سنوات.. علي الحجار يعود للمسرح بمسرحية ”مش روميو وجوليت” كرم جبر لـ قصواء الخلالي: لا تهابي شيء وما تقدمونه في برنامجكم يتصدى للعدوان والكراهية حاول ذبح زوجته أمام أطفالها .. تأجيل أولى جلسات محاكمة عاطل الهرم وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة إنهاء حرب غزة وإطلاق سراح المحتجزين والد الشاب الأقصري.. صفعة القلم في الصعيد لها حق عرب عند ”عمرو دياب ” الصحة تؤكد عدم وجود أمراض وبائية بين الحجاج المصريين الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد ”الواد متحرش”.. عارفة عبد الرسول تساند عمرو دياب بعد صفعه أحد المعجبين

ترامب يهدد باستخدام حق الفيتو ضد مواقع التواصل الاجتماعي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

هدد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب اليوم الأربعاء مختلف مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام حق الفيتو ضد مشروع قانون الدفاع السنوي بما يقارب تريليون دولار، ما لم يلغ الكونجرس القانون الفيدرالي الذي يعفي "فيسبوك وجوجل ومنصات أخرى" من المسؤولية القانونية على قراراتهم ذات العلاقة بتعديل المحتوى.

وأشار ترامب إلى أنه سيعمل على استخدام هذا الحق من أجل حماية وسائل الحماية الرقمية، موضحا أن هناك العديد من الشركات العملاقة في أمريكا تمثل تهديدا خطيرا للأمن القومي ونزاهة الانتخابات.

اقرأ أيضا: مستشار ترامب لشؤون مكافحة كورونا يعلن استقالته


قانون فيدرالي قديم

وتعتبر المادة 230 جزءا من قانون فيدرالي قديم يجنب المواقع الإلكترونية المسؤولية عن قراراتها بشأن المنشورات والصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى التي تحذفها أو تتركها عبر الإنترنت، وتعد أحد القوانين التأسيسية التي تم وضعها لتسهيل حرية التعبير.

وسعى العديد من رموز الحزبين الديمقراطي والجمهوري خلال السنوات الأخيرة إلى إلغاء المادة 230 لمحاسبة عمالقة التكنولوجيا بسبب فشلهم في مراقبة مجموعة واسعة من المحتوى الضار الذي يشمل خطابات الكراهية والمعلومات المضللة.

واعتبر ترامب والعديد من حلفاؤه من الجمهوريين أن فيسبوك وجوجل وتويتر أظهروا تحيزا سياسيا ضد المحافظين، وهي تهمة تنكرها تلك الشركات.

اقرأ أيضا: ترامب يهدد الكونجرس بالـ'فيتو' سبب ازمة الدعم في اليمن

وكان ترامب قد صعد من هجماته على شركات التكنولوجيا، خاصة بعدما اتخذت شركات التواصل الاجتماعي إجراءات أكثر صرامة مع بعض منشوراته.