الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الخارجية تعلن تحركها حول خطف ضابط ومهندس قبالة سواحل نيجيريا

سامح شكري-وزير الخارجية
سامح شكري-وزير الخارجية

قال السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، إنه فور تلقي الوزارة نبأ حادث القرصنة على سفينة الشحن قبالة السواحل النيجيرية، وعلى متنها - ضمن جنسيات أخرى - مواطنيّن مصريين هما ضابط ثان سعد شوقي، ومهندس كيرلس سمير وقيام الخاطفين بمطالبة الشركة المالكة بفدية لاطلاق سراح المختطَفين، قامت وزارة الخارجية على الفور بالتواصل مع سفارتنا في أبوجا للوقوف على الملابسات وأخر تطورات الموقف.

اقرأ أيضا: عاجل | بأمر السيسي.. تخصيص قطعة أرض لمحافظة دمياط من ملكيات الدولة

وأشار "عباس"، بمواصلة الاتصالات والمتابعة على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية النيجيرية بسفارة في أبوجا، لضمان سلامة المواطنين المصريين والعمل على تأمين الإفراج عنهما.

وتابع، تم إصدار التعليمات للسفارة المصرية، بإجراء الاتصالات مع كافة المسئولين ، لمتابعة تأمين سلامة المواطنين المصريين المختطَفين، والتنسيق مع السلطات النيجيرية بهدف العمل على بذل كل الجهود وطرق كافة السبل بغية الإفراج الفوري عنهما.

وأضاف مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، أن السفارة علمت أن الحادث وقع على بعد 15 ميلا بحريا تقريبا، قبالة سواحل ولاية بايلسا جنوب نيجيريا، حيث أن مثل هذه الحوادث تكررت بمنطقة خليج غينيا.

وتابع عمرو عباس، الدولة المصرية تواصل متابعتها مع السلطات النيجيرية، لبذل كافة الجهود حرصًا على أمن وسلامة المواطنيّن المصريين المختطَفين، والعمل على سرعة الإفراج عنهما.

موضوعات متعلقة