الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حريقاً استمر 15 دقيقة.. كيف تصدت قوات الدفاع المدني لألسنة لهب إندلعت في شقة دبلوماسي مغربي؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

على مدار 15 دقيقة جابه 20 رجلاً من قوات الدفاع المدني بالجيزة، بأرواحهم حريقاً إندلع في شقة دبلوماسي مغربي بجامعة الدول العربية، بحي المهندسين، وسط المحافظة.

اقرأ أيضا: مصور سيشن فتاة سقارة”: ”التصوير ده أكل عيشي وهكمل شغل مع سلمى الشيمي”

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بلاغًا من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل شقة "س.أ" دبلوماسي مغربي بجامعة الدول العربية، بميدان مصطفى محمود، وسط المحافظة.

اقرأ أيضا: بعد سيشن سقارة.. خبير قانوني يوضح سر إخلاء سبيل سلمى الشيمي

سرعان ما دفع مدير الحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ4 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكي، وفرضت القوات كردوناً أمنياً بمحيط الحريق لمنع تمدده إلى باقي المجاورات.

كشفت المعاينة والفحص المبدئي أن الحريق إندلع في شقة دوبلكس بالطابق الـ 11، وأن الحريق إندلع في غرفة كانت مستخدمة للمنقولات القديمة غير المستعملة، ونشوب الحريق إثر حدوث ماس كهربائي بأحد الوصلات الكهربائية.

اقرأ أيضا: والد ضحية العلاقة الزوجية لـ”الطريق”: مراته خنقته وكانت شغالة في ديسكو

وأجري القوات عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى، وأخطر اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات، وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وإعداد تقرير حول سبب نشوبه، وتحديد نقطة البداية والنهاية والخسائر الناجمة عن الحريق.