الجمعة 15 يناير 2021 10:30 مـ 1 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الحوادث

بعد سيشن سقارة.. خبير قانوني يوضح سر إخلاء سبيل سلمى الشيمي

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

قال أشرف فرحات المحامي بالنقض ومؤسس حملة خليها تنضف، أن قرار إخلاء سبيل الموديل سلمى الشيمي في واقعة "سيشن سقارة"، جاء لعدم ارتكابها فعل فاضح علناً، مشيراً أن النيابة العامة استخدمت حقها في عدم إحالتها إلى المحاكمة.

وأوضح أشرف فرحات أنه رغم إخلاء سبيلها إلا أن القضية مستمرة وفي إنتحار تحديد جلسة للحكم عليها بغرامة مالية أو بالسجن، مبيناً أنه تقدم في وقت سابق ببلاغاً للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضدها.

رحلت قوة أمنية تابعة لمحكمة جنوب الجيزة، سلمى الشيمي الفتاة المعروفة إعلاميا بـ"فتاة سقارة"، والمصور حسام محمد إلى مركز شرطة البدرشين، تمهيدا لتنفيذ إجراءات إخلاء سبيلهما.

اقرأ أيضا: ”راحوا أغلى ما عندي”.. ماذا حدث داخل عقار السيدة زينب المنهار؟

وأخلت النيابة العامة بجنوب الجيزة، سبيل المتهمة سلمي الشيمي، صاحبة "سيشن سقارة"، والمصور" حسام محمد"، بكفالة مالية 500 جنيه لكل منهما.

اقرأ أيضا: عاجل | إخلاء سبيل بطلة ”فوتوسيشن فتاة سقارة”

كانت وجهت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تهمة التصوير بدون تصريح، لـ"سلمى الشيمى"، الفتاة التي التقطت صورا بالزي الفرعوني بمنطقة سقارة الأثرية، كما وجهت للمصور "حسام محمد"، تهمة التصوير بالمنطقة الأثرية بدون تصريح أيضا ودفع رشوة مالية لتسهيل دخولهما والتصوير.

اقرأ أيضا: والد ضحية العلاقة الزوجية لـ”الطريق”: مراته خنقته وكانت شغالة في ديسكو

وكشفت التحقيقات أن المصور دفع 1500 جنيه لـ4 أشخاص من أفراد الأمن الإداري، وإثنان من مفتشي الآثار، ليسمحوا له بالدخول والتصوير داخل المنطقة الأثرية.

اقرأ أيضا: تصوير بدون تصريح ورشوة 1500 جنيه.. النيابة تكشف كواليس واقعة ”فتاة سقارة”

وأشارت التحقيقات إلى أن الفتاة دخلت إلى المنطقة الأثرية مرتدية عباءة سوداء اللون، وتحتها الزي الفرعوني الذي ظهرت به في جلسة التصوير، ثم نزعتها بالمنطقة الأثرية والتقطت الصور المتداولة على "فيسبوك".

سلمى الشيمي سيشن سقارة النيابة العامة حوادث الطريق