الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصوير بدون تصريح ورشوة 1500 جنيه.. النيابة تكشف كواليس واقعة ”فتاة سقارة”

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

وجهت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تهمة التصوير بدون تصريح، لـ"سلمى الشيمى"، الفتاة التي التقطت صورا بالزي الفرعوني بمنطقة سقارة الأثرية، كما وجهت للمصور "حسام محمد"، تهمة التصوير بالمنطقة الأثرية بدون تصريح أيضا ودفع رشوة مالية لتسهيل دخولهما والتصوير.

وكشفت التحقيقات أن المصور دفع 1500 جنيه لـ4 أشخاص من أفراد الأمن الإداري، وإثنان من مفتشي الآثار، ليسمحوا له بالدخول والتصوير داخل المنطقة الأثرية.

وأشارت التحقيقات إلى أن الفتاة دخلت إلى المنطقة الأثرية مرتدية عباءة سوداء اللون، وتحتها الزي الفرعوني الذي ظهرت به في جلسة التصوير، ثم نزعتها بالمنطقة الأثرية والتقطت الصور المتداولة على "فيسبوك".

سلمى الشيمي

بداية الواقعة

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الجيزة، قد رحلت المتهمين للنيابة الكلية في الجيزة؛ للتحقيق معهما في واقعة تصوير فوتوسيشن في منطقة سقارة.

ونجحت الأجهزة الأمنية، في القبض على عارضة الأزياء سلمى الشيمى، ومصور الفوتوسيشن، مساء أمس الإثنين 29 نوفمبر 2020، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأحيلا لنيابة البدرشين، التي أحالتهما للنيابة الكلية بجنوب الجيزة؛ للتحقيقات معهما.

أقوال العاملين بالمنطقة الأثرية

استمعت النيابة العامة، لأقوال 6 أشخاص من العاملين بالمنطقة الأثرية بسقارة الجيزة، للتوصل للمسئول عن تسهيل تصوير الفوتوسيشن التى أعدته عارضة الأزياء سلمى الشيمى بمشاركة مصور.

”نشرت صورا وفيديوهات مخلة”.. التحقيق في البلاغ المقدم ضد ”إيمي أحمد”

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يثبت تقصيره في عمله ومخالفته القواعد المعمول بها في التصوير داخل المنطقة الأثرية في الجيزة.