الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيديو.. باحثة تكشف سبب تزايد جرائم العنف ضد المرأة في زمن كورونا

العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة

قالت عبير سليمان الباحثة في قضايا المرأة ورئيس مؤسسة ضد التمييز والعنف إنّ العنف ضد المرأة شهد زيادة ملحوظة على مستوى في العالم في ظل أزمة فيروس كورونا.

وفي تصريحات لبرنامج "ست الستات" على شاشة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أرجعت عبير هذه الزيادة إلى ارتفاع عدد ساعات المكوث في المنزل، موضّحةً أنّ العنف ضد المرأة يحدث أكثر من العشير، بما يعني الزوج أو الأب.

اقرأ أيضًا: افتتاح أول وحدة للتعامل مع السيدات المعنفات في قصر العيني (صور)

وأضافت: "هناك اعتقاد سائد بأنّ الأشخاص الغرباء أكثر اعتداءً على المرأة من الأهل، وهذا أمر خاطئ، فالأهل هم من يمارسون الختان ضد الفتيات والزواج المبكر للأطفال، والزوج يعتدي على زوجته والأب يقهر ابنته، والأخ من الممكن أن يعتدي على أخته وصولًا إلى القتل".

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، قد أكّدت أمس الثلاثاء، أنَّ تفشى فيروس كورونا تسبب فى حدوث جائحة أخرى وهى جائحة العنف العائلى ضد المرأة، وقالت منظمة اليونسكو عبر "تويتر": "تسبب كوفيد 19 بحدوث جائحة ثانية، هى جائحة العنف العائلى ضد المرأة التى تحدث فى الظّل".

اقرأ أيضًا: وفود من ضباط وضابطات الشرطة في زيارة لدور رعاية المسنات بمختلف مديريات الأمن (صور)

وقالت المنظمة إنّه قد ينتج عن كل 3 أشهر نمضيها فى الحجر الصحى بسبب جائحة كورونا 15 مليون حالة إضافية من العنف الأسرى ضد الفتيات والنساء، مؤكّدةً أنها فى طليعة من يُشرك الرجال والفتيان فى القضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات وفى الحفاظ على سلامتهنّ.

موضوعات متعلقة