الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: إطلاق 4 قوافل طبية ضمن مبادرة ”حياة كريمة”.. تعرف على الأماكن

تستعد وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، لإطلاق 4 قوافل طبية ضمن مبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة، وستعمل القوافل على مدار يومين متتالين .

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن القوافل تشمل جميع التخصصات الطبية "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل بالمجاني.

وأكدت الوزارة، على أن القوافل تجوب في المحافظات التالية الإسكندرية وأسيوط والجيزة والوادي الجديد.

وذكرت وزارة الصحة والسكان، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، توفر جميع خدمات الطبية وعلاجية للمواطنين بالمجان على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

وفي سياق آخر طالب الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان اليوم الاثنين بضرورة الانتهاء من أعمال التطوير بمستشفى صدر الفيوم وذلك خلال زيارته للمحافظة لتفقد عددًا من المنشآت الصحية.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار متحدث الصحة، أن الوزير تفقد كافة أقسام المستشفى المختلفة، والعيادات التي تقدم الخدمات العلاجية لمرضى "الدرن الرئوي، الأمراض الصدري، علاج فيروس كورونا، قياس وظائف تنفس، علاج طبيعي، أسنان، صحة الرئة، الإقلاع عن التدخين، بالإضافة إلى فحوصات مناظير الصدر التشخيصية، والأشعة المقطعية والسينية (cr)، والأشعة التليفزيونية، والفحوصات المعملية

موضوعات متعلقة