الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:43 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«بينها حق الانتفاع بالأراضي الصناعية».. الحكومة تعلن تسهيلات لدعم الصناعة

اجتماع مدبولي مع الصنعين اليوم- صورة من حساب مجلس الوزراء بفيسبوك
اجتماع مدبولي مع الصنعين اليوم- صورة من حساب مجلس الوزراء بفيسبوك

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، اليوم الأحد؛ وذلك لمناقشة سبل دعم الصناعة التي بدورها تعمل على تحقيق معدلات النمو المطلوبة.

وأشار "مدبولي" إلى أن الرئيس السيسي وجه بتيسير مطالب الصناع، وعلى رأسها "إتاحة الأراضي الصناعية بحق الانتفاع" على أن تُسعر وفقا لتكلفة توصيل المرافق.

ومن بين ما أشار إليه رئيس الحكومة حول مطالب الصناع "توفير حق الانتفاع بالأراضي الصناعية" على أن تُسعر أيضا وفق تكلفة توصيل المرافق.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي على حرصه المتواصل في عقد لقاءات مستمرة ودورية مع اتحاد الصناعات؛ للوقوف على ما هو مخطط له في تنفيذ استراتيجية وطنية متكاملة للصناعة فى مصر، سعياً لتعظيم الاستفادة من المقومات والامكانات التى تمتلكها مصر، وتجعلها نقطة جذب لمزيد من رؤوس الأموال والاستثمارات المحلية والدولية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يوجه بتحفيز المتفوقين من طلاب برنامج «أشبال مصر الرقمية»

وبشأن المؤتمر الاقتصادي الذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد "مدبولي" على البدء في تدشينه ووضع مقترحات حول الموضوعات المخصصة لجلساته والموضوعات المتعلقة به على النو التالي:

  1. الموضوعات المتعلقة بملف الصناعة وسبل النهوض به.
  2. تعميق الصناعة الوطنية وتوطين العديد من الصناعات.
  3. زيادة حجم الصادرات ستسحوذ على النصيب الكبير من الجلسات.

موضوعات متعلقة