الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:03 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الحكومة»: نسعى للقفز بقطاع الصناعة وبذل مزيد من الجهود للنهوض به

إجتماع رئيس الوزراء مع اتحاد الصناعات - الصفحة الرسمية
إجتماع رئيس الوزراء مع اتحاد الصناعات - الصفحة الرسمية

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن بدء الاستعداد لعقد مؤتمر اقتصادى، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث تم البدء بالفعل فى وضع رؤى ومقترحات لموضوعات جلسات المؤتمر.

وقال رئيس الوزراء، خلال اجتماع مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن الموضوعات المتعلقة بملف الصناعة سوف تستحوذ على النصيب الكبير من الجلسات، بالإضافة إلى سبل النهوض بالقطاع، وكذلك إجراءات تعميق الصناعة الوطنية، وتوطين عدد كبير من الصناعات، فضلاً عن زيادة حجم الصادرات.

ورقة عمل متكاملة من اتحاد الصناعات

وأكد مدبولي، اهتمامه بمشاركة اتحاد الصناعات المصرية بفعالية، من خلال إعداد ورقة عمل متكاملة تتضمن إجراءات محددة للنهوض بالقطاع، مشددا على أن الهدف الأسمى للحكومة فى الوقت الحالى هو سبل القفز بقطاع الصناعة، وبذل المزيد من الجهود للنهوض به، تحقيقاً للمستهدفات المنشودة منه.

مدبولي: تعميق الصناعة الوطنية وزيادة الصادرات
وقال مدبولي، إن الأزمة التى يمر بها العالم حالياً، بقدر صعوبتها، إلا أنها فى الوقت نفسه تُعد فرصة لنا، خاصة إذا اهتممنا بقطاع الصناعة، وما يتعلق بتعميقه وتوطين العديد من الصناعات، وسعينا لزيادة حجم الصادرات، مؤكداً ضرورة قيام كل غرفة من غرف اتحاد الصناعات بإعداد ورقة عمل وخطة تنفيذية متكاملة يتم عرضها فى المؤتمر الاقتصادي، وصولا لإقرارها، وتنفيذها محتوياتها على الفور.

وأشار إلى أن الحكومة قطعت شوطًا كبيرًا في تنفيذ العديد من المطالب للصُنَّاع، وكذا تقديم المزيد من التيسيرات، منها على سبيل المثال لا الحصر، إتاحة الأراضي الصناعية بحق الانتفاع، وتسعيرها طبقاً لتكلفة توصيل المرافق، إلى جانب إصدار التراخيص خلال 20 يوم عمل، وغيرها من التيسيرات والمحفزات الأخرى.

ونوه إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأن تكون هناك استراتيجية وطنية متكاملة للصناعة فى مصر، تتضمن العديد من المستهدفات النوعية والكمية الواضحة؛ سعياً لتعظيم الاستفادة من المقومات والإمكانات التى تمتلكها مصر، وتجعلها نقطة جذب لمزيد من رؤوس الاموال والمستثمرين المحليين والأجانب.

أقرأ أيضا.. وزيرة التخطيط لـ الطريق: ندرس طرح حصص فى 10 شركات بقيمة 3 مليارات دولار خلال أسابيع

وأكد المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن الاتحاد على أتم الاستعداد للمشاركة في إعداد استراتيجية وطنية متكاملة للصناعة فى مصر، وكذلك سرعة الانتهاء من إعداد ورقة العمل والخطة التنفيذية الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي الذي كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسي.