الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:00 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حازم الجندي: الحوار الوطني يؤكد جدية الدولة في إقامة الدولة المدنية

النائب حازم الجندي
النائب حازم الجندي

أكد المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بطرح حوار وطنيًا لمناقشة جميع القضايا التي تواجه مصر والعالم والتداعيات الاقتصادية لتلك الأزمات، تؤكد على أن الرئيس يسعى لإقامة الدولة المدنية الديمقراطية، وترد على كل المغرضين في السياسات التي تنتهجها الدولة.

قرارات العفو الرئاسي

وأضاف عضو الشيوخ: "أنه منذ بدء الحوار الوطني رأينا أن الدولة تتخذ قرارات إيجابية منها قرارات العفو الرئاسي عن بعض المحكومين سياسيًا، إلى جانب المشاركة السياسية التي تشهدها كافة القوى السياسية، الأمر الذي يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن الدولة تسعى لسماع الجميع وأن القضايا المصرية تحتاج لتضافر كافة القوى السياسية لتحقيق التنمية الشاملة واستغلال موارد الدولة الاستغلال الأمثل".

التنمية والاستثمار

وأشار" الجندي" أن الأوقات الحالية في حاجة لتكاتف الجميع من أجل دفع عجلة التنمية والاستثمار، وأصبح الأمر إلزاميًا، ولن يتحقق ذلك إلا بالعمل معًا للعبور بالدولة إلى منطقة الأمان.

اقرأ أيضًا: «الحق في الدواء» انتشار الأدوية المغشوشة جريمة.. وهذه مصادر الأدوية المهربة… حوار

مخرجات الحوار الوطني

وطالب النائب حازم الجندي، بضرورة أن تكون الحلول المقدمة من القوى السياسية تتماشى مع قدرة الدولة على تنفيذها حتى لا نضيع الوقت في أمور تحتاج لقدرات أعلى ويكون لدينا مخرجات واقعية نستطيع تنفيذها.

موضوعات متعلقة