الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اختياره بلجنةالحوار الوطني.. رئيس زراعة النواب: «سنعمل على الارتقاء بالقطاع الزراعي»

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري

أعرب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، ومقرر لجنة الزراعة والري بالحوار الوطني، عن فخره وامتنانه لاختياره بلجنة الحوار الوطني، مضيفا: "بالنظر إلى التحديات الحالية المتعلقة بالأمن الغذائي وما يفرضه نتيجة الحروب في روسيا وأوكرانيا، فإنه يمثل تحديا وطنيا كبيرًا، ومن المحتمل أن تؤثر ظاهرة تغير المناخ على الموارد المائية وندرتها.

ولفت إلى أن الأمر يتطلب مزيدًا من العمل والحوار من خلال توفير رؤية بناءة من شأنها أن تكون بمثابة إطار لتحسين القطاع الزراعي، مؤكدا أنه سوف يسعى جاهدًا من أجل الوصول لطرق جديدة من كافة المشاركين، تخدم الجمهور وتسهم في تحسين النظام.

وأوضح النائب هشام الحصري، أنه سيعمل على تلقي كافة الآراء والأفكار التي تضمن جدية المناقشات، من أجل الخروج بمقترحات مهمة تفيد في تعظيم ملف الأمن الغذائي، وزيادة المحاصيل وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها.

اقرأ أيضًا: حار نهارًا.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني انتهي خلال جلسته الأخيرة إلى تقسيم المحور السياسي إلى خمسة لجان، حيث اتفق على إضافة لجنتين وهما "لجنة متخصصة في الأحزاب السياسية، ولجنة متخصصة للنقابات والمجتمع الأهلي"، وذلك بالإضافة إلى اللجان الثلاث السابق إقرارها وهي "لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، لجنة المحليات، ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة".

كما استقر المجلس أيضا على إضافة "لجنة الشباب" إلى لجان المحور المجتمعي، بالإضافة إلى لجنة متخصصة في "السياحة" إلى لجان المحور الاقتصادي، وتوافق المجلس خلال الجلسة على اختيار الدكتور حسام بدراوي، مستشارا للحوار الوطني لعرض رؤية مصر 2030.

موضوعات متعلقة