الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نستعد بمقترحات ورؤى».. عضو تحالف الأحزاب في حوار لـ «الطريق» حول مؤتمر الحكومة الاقتصادي

طارق درويش عضو تحالف الأحزاب- صورة من ياندكس
طارق درويش عضو تحالف الأحزاب- صورة من ياندكس

رسالة من تحالف الأحزاب المصرية إلى الرئيس السيسي.. «نحن معك».. هكذا كان شار ختام اجتماع تحالف الأحزاب المصرية -42 حزبا- في اجتماعه الأخير، برئاسة النائب البرلماني تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ؛ وذلك للحديث حول الوضع السياسي في مصر وإعلان دعم الأحزاب للرئيس السيسي بشأن عقد مؤتمر صحفي اقتصادي؛ للتعريف بكافة جهود الحكومة في أثناء السنوات الماضية، وما واجهته من تحديات كبيرة.

وأجرت "الطريق" حوارا مع طارق درويش عضو تحالف الأحزاب ورئيس حزب الأحرار الاشتراكين؛ للحديث عن ما دار بين الأعضاء خلل الاجتماع ورؤيتهم ومقترحاتهم في ما سيقدمونه بالمؤتمر، وإلى نص الحوار..

في البداية ما رأيك في دعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي؟

إن دعوة الرئيس للحكومة وتوجيهه بتدشين مؤتمر اقتصادي كبير، يأتي من باب كشف الحقائق والمصارحة الوطنية بين الشعب والحكومة، خاصة بعد حديث الرئيس السيسي عن الشائعات التي تروج لها قوى الشر الخفية.

ما هو موقف الـ42 حزبا من تدشين المؤتمر الاقتصادي؟

بصفتي عضو تحالف الأحزاب ورئيس حزب الأحرار الاشتراكين، أعلن دعمنا ومساندتنا للقيادة السياسية والحكومة في تدشين هذا المؤتمر، الذي سيعقد نهاية الشهر الجاري لبيان التحديات والحقائق بكل موضوعية وشفافية وما تم إنجازه خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: «أيوة بطبل للسيسي».. فريدة الشوباشي في حوار جريء مع «الطريق»: الإخوان خربوا البلد

ما هو الدور الذي سيقوم به تحالف الأحزاب في تدشين المؤتمر الاقتصادي؟

تحالف الأحزاب المصرية اتفق على وضع رؤية ومقترحات ودراسة لمختلف المشكلات، بما لديه من كوادر وخبرات في مجال السياسة والاقتصاد؛ من أجل الوصول لحلول ورؤى في مجالات "الزراعة والصناعة والتصدير" والوصول لـ 100 مليار دولار صادرات، علاوة على تخطي الأزمات التي تجابه الحكومة.

ما أبرز الملفات التي تحدثتم فيها خلال الاجتماع؟

تحدثنا عن قرارات العفو الرئاسية، وما يتم إنجازه في مجلس أمناء الحوار الوطني أهم الملفات التي تمت المناقشة فيها، فالتحالف مرارا وتكرار يؤكد على دعمه للحريات التي لا تتعارض مع الثوابت الأساسية للوطن، والحوار الوطني هو نتاج مثمر لبدء لجنة عمل العفو الرئاسي، الذي سيكون ملتقى الأفكار والمقترحات والآراء التي تخدم الوطن والمواطن، وهناك إشادة واسعة باختيار المقررين ومساعديهم، اللذين سيكون لهم دور كبير في تسهيل عمل المحاور الثلاث.

كيف تناول التحالف دور الإعلام في مواجهة الشائعات المغرضة للدولة؟

إن التحالف يدعوا كافة وسائل الإعلام بكافة أنواعها (مرئي-مسموع-مقروء-إلكتروني)، بالوقوف جنبا إلى جنب في دحض الشائعات الهدامة التي لا تثمن ولن تغني من جوع، ومواجهتها بحملات ترويجية هادفة؛ لأن الرسالة الإعلامية هي قاعدة محاربة الأفكار المتطرفة والشائعات وتنال من أجهزة الدولة.

رسالة توجهها للرئيس السيسي والحكومة

نقول إن التحالف يوجه الشكر إلى الرئيس السيسي والحكومة المصرية والأمن (جيش – شرطة)على ما يقدمونه من تضحيات من أجل حفظ الأمن والأمان والذي نراه واضحا ويشعر به كل مواطن على أرض هذا الوطن.

اقرأ أيضا: تفاصيل مصرع وإصابة 29 شخصا في حادث تصام أتوبيس وسيارة نقل بالمنيا

موضوعات متعلقة