الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لتأمين دعم رغيف الخبز.. وزير التموين يطلق منظومة مراقبة القمح

 الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية-التوقيع
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية-التوقيع

أطلق الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في مؤتمر مساء اليوم الأربعاء، بحضور رنيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والسفير الإيطالي، السفير جيامباولو كانتيني، المشروع القومي لتنفيذ منظومة ادارة ومراقبة عمليات تداول الاقماح التموينية (المستورد – المحلي) بدءً من وصول القمح المستورد بالموانئ، وكميات الاقماح المحلية الموردة اختياريا لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية.

 

اقرأ أيضا: بداية 2021.. الإسكان تعلن تسليم وحدات العاصمة الإدارية الجديدة

وتعلم المنظومة الجديدة التي أطلقتها وزارة التموين اليوم، على مراقبة القمح في تلك المراحل، مرورا بالإجراءات التي يتم اتباعها والذي يتطلب الامر تطويرها وضبط ادائها بما يواكب التطور المتلاحق في استراتيجية الدولة، وفق بيان صادر اليوم.

 

وتعد منظومة مراقبة القمح، أحد مسارات الخطة الشاملة لتطوير منظومة إدارة ومراقبة عمليات تداول الاقماح وميكنتها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بقيادة عمرو طلعت.

 

وتسعى الوزارة لرفع كفاءة منظومة ادارة ومراقبة عمليات تداول الاقماح وضمان حق الدولة لصالح الاقتصاد القومي، لذلك حضر وزير التمويت على المصيلحي، مراسم التوقيع بين الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وشركة ACMI ( اكمي) بتكنولوجيا IBM ( اي بي ام ) العالمية.

 

والمشروع يأتي في اطار دعم التحول الرقمي في مصر لتحقيق التنمية المستدامة 2030، وفق تصريحات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الذي لفت إلى أن النظام الجديد يشمل كل مراكز تخزين الاقماح في مصر، مضوحا أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا لحوكمة منظومة تداول الاقماح المحلية والمستوردة وتحسين بيئة العمل والارتقاء بالقوى البشرية، باعتبار ذلك من افضل الطرق لإحكام الرقابة.